الخميس، 20 يونيو 2024 03:02 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 9 مجازر راح ضحيتها أكثر من 91 شهيدا

الاحتلال ارتكب 9 مجازر بغزة
الاحتلال ارتكب 9 مجازر بغزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35800 شهيد و80011 مصابا منذ 7 أكتوبر، وذلك حسبما جاء في خبر عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 91 شهيدا و21 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي سياق متصل، كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن تلقيه رسميا أربع رسائل تحذيرية مختلفة من الموساد بين شهري مارس ويوليو من العام الماضي 2023، مؤكدًا بذلك ما تداولته وسائل إعلام عبرية عن وجود تحذيرات بشأن هجمات قريبة على إسرائيل.

تحذيرات سابقة لعملية طوفان الأقصى

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت قد نشرت في نهاية يوليو الماضي، أن شعبة الاستخبارات الإسرائيلية بعثت بشكل مباشر وشخصي أربع رسائل تحذيرية إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حول العواقب الأمنية الخطيرة للتعديلات القضائية.

 

4 رسائل تحذيرية لنتنياهو من تصعيد محتمل

وفي هذه الرسائل، حذرت الاستخبارات الإسرائيلية ممن وصفتهم بـ"أعداء إسرائيل" الذين ينتظرون الفرصة المناسبة لتغيير الوضع الاستراتيجي في المنطقة بعد أزمة التعديلات القضائية، مشيرة إلى أن الضرر الناتج قد يكون له عواقب بعيدة المدى.

وفي نوفمبر الماضي، كانت نقلت صحيفة “هآرتس” العبرية، عن مسئول كبير في الاستخبارات الإسرائيلية قوله، إن تحذيرات وصلت إلى نتنياهو تفيد بأن التوترات الداخلية في إسرائيل ستشجع إيران وحزب الله وحماس لشن هجمات عسكرية، على حد قوله.

الصحة الفلسطينية زارة الصحة الفلسطينية وزار ة الصحة الفلسطينية قطاع غزة أخبار قطاع غزة

أخبار عربية