الخميس، 20 يونيو 2024 03:28 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

الأونروا: الهجمات على رفح مروعة

مخيمات اللاجئين في رفح - صورة أرشيفية
مخيمات اللاجئين في رفح - صورة أرشيفية

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة الأونروا، اليوم الاثنين 27 مايو، إن التقارير الواردة عن شن هجمات على عائلات تسعى لملاذ في رفح في الطرف الجنوبي من قطاع غزة "مروعة".

وكتبت الأونروا على منصة إكس "المعلومات الواردة من رفح حول شن المزيد من الهجمات على العائلات التي تسعى للمأوى مروعة.

"هناك تقارير عن سقوط عدد كبير من الضحايا منهم أطفال ونساء، بين القتلى.. غزة جحيم على الأرض.. والصور التي التقطت الليلة الماضية هي شهادة أخرى على ذلك".

اقرأ أيضًا: بوريل: مصداقية الاتحاد الأوروبي في خطر بسبب تجاهل إسرائيل لأوامر العدل الدولية

وأفاد مراسل الوكالة بأن طيران الاحتلال قصف مخيمًا للنازحين بالقرب من بركسات الوكالة غرب رفح، ما أدى لوقوع عدد كبير من الشهداء والمصابين، ووصل 27 شهيدًا إلى المستشفيات الميدانية العاملة غرب المدينة.

وأضاف أن عددًا كبيرًا من الشهداء والجرحى لا يزالون في المخيم، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني تعاني من صعوبة الوصول إليهم.

ومن جهتها، قالت لجنة الطوارئ في محافظة رفح إن القصف الإسرائيلي استهدف خيام النازحين في مناطق ادعى الاحتلال أنها آمنة ودعا السكان إلى التوجه إليها.

وأكدت لجنة الطوارئ لأن المجزرة المرتكبة تنسف كل ادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة في رفح.

وأشارت لجنة الطوارئ إلى أن ارتكاب المجزرة بحق المدنيين النازحين يعكس الإصرار الإسرائيلي على استمرار عمليات القتل والتدمير في رفح وتجاوز لكل المطالبات والقرارات الدولية بضرورة وقف العملية العسكرية وعدم التعرض للمدنيين.

وشددت على أن "عدم اتخاذ المجتمع الدولي وعلى رأسه الولايات المتحدة لأي اجراءات رادعة للاحتلال وتجاهل تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية، هي بمثابة ضوء أخضر للاحتلال لممارسة مزيد من القتل والتدمير في رفح التي تعتبر الملاذ الأخير لمئات آلاف النازحين".

وجددت لجنة الطوارئ دعوتها للمجتمع الدولي والمؤسسات الأممية الفاعلة بالعمل بشكل جدي وفاعل لإجبار الاحتلال على الامتثال لقرارات محكمة العدل الدولية وعدم الاكتفاء بالبيانات وتسجيل المواقف وإلا فإن كل تأخير يقابله مزيد من الضحايا.

الأونروا الحرب على غزة قصف غزة رفح الفلسطينية رفح إسرائيل

أخبار عربية