الثلاثاء، 23 يوليو 2024 02:04 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

لبنان: 3 جرحى بغارة إسرائيلية على بلدة بالجنوب.. وحزب الله يستهدف ”تجهيزات” بموقع بالجليل

لبنان
لبنان

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم الثلاثاء بسقوط 3 جرحى جراء غارة نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على بلدة "رب ثلاثين" بمحافظة النبطية جنوب البلاد.

وأشارت إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارة على بلدة رب ثلاثين، ما أسفر عن 3 جرحى إصاباتهم متفاوتة.

وفي السياق، قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية المنطقة الواقعة بين بلدتي الضهيرة وعلما الشعب.

من جانبها، أعلن "حزب الله اللبناني" استهداف "التجهيزات التجسسيّة" لقوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع حدب يارين، في الجليل الغربي، بصاروخ موجّه؛ ما أدى إلى تدميرها واشتعال النيران فيها.

خارجية بريطانيا: نريد وقفا لإطلاق النار في غزة ودخول المساعدات

قال وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي أن هناك ضغوطا تواجه حزب العمال لاتخاذ إجراء حول ما يتعلق بالحرب الإسرائيلية في غزة، موضحا أنه "يريد العودة إلى موقف متوازن"، وأنه سيستخدم كل الجهود الدبلوماسية للدفع من أجل وقف إطلاق النار قائلا " نريد أن نرى وقفا لإطلاق النار ، وندعو إلى ذلك منذ نهاية العام الماضي .. يجب وقف القتال و دخول المساعدات".

جاء ذلك في مقابلة أجراها لامي مع صحيفة /الجارديان/ البريطانية قبل أول رحلة دولية له كوزير للخارجية إلى ألمانيا.

وأوضح لامي أنه ينبغي على بريطانيا إعادة التواصل مع بقية العالم من خلال تحولات كبيرة في سياسة تغير المناخ، وفي علاقات الدولة مع أوروبا ومع الجنوب العالمي.

وقال لامي "العالم مكان منقسم وخطير، وهذه لحظة جيوسياسية صعبة تنطوي على تحديات ضخمة بالنسبة لبريطانيا، لكنني متحمس للمشروع الذي يعيد ربط بريطانيا بالمجتمع العالمي".

وأضاف أن المملكة المتحدة ظلت لسنوات عالقة في "حوار يركز على الداخل"، إذ أدى تأثير استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بريكست وسنوات من الجهود المتعثرة لتنفيذه إلى امتصاص الطاقة السياسية ، مؤكدا أن هذا الأمر يجب أن ينتهي الآن، ويجب على بريطانيا أن تبدأ في إعادة التواصل مع العالم.

كما أشار إلى أن مجالات التعاون مع أوروبا تشمل الطاقة والمناخ، ولكن الأمر الأكثر إلحاحا هو الأمن .. مضيفا : "مع نشوب حرب في أوروبا، يجب علينا مواصلة الإنفاق الدفاعي والعمل بشكل وثيق".

وأوضح لامي أنه ينظر إلى ما هو أبعد من جيران المملكة المتحدة، و"العلاقة الخاصة" عبر المحيط الأطلسي، للتركيز على إعادة ترتيب العلاقات مع الدول عبر الجنوب العالمي، والتكيف مع عالم متعدد الأقطاب.

لبنان غارة إسرائيلية حزب الله موقع بالجليل

أخبار عربية

آخر الأخبار