الإثنين، 3 أغسطس 2020 10:10 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأسواق

السجيني: البرلمان يتضامن مع الحكومة للتصدي لمخالفات البناء ..فيديو

بوابة المصريين

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن البرلمان يتضامن مع الحكومة للتصدي لمخالفات البناء والتعدي على الأراضي.

وتابع خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، إنه آن الأوان أن يكون هناك مخططات عمرانية منضبطة عن طريق وجود أراضي يتم إتاحتها للمواطنين يستطيعون من خلالها الشراء والبناء بموجب تراخيص.
وأضاف أن القرار الإداري الذي صدر من وزير التنمية المحلية جاء تحقيقا للتوجيهات العامة بتعليق البناء لمدة 6 أشهر جاء مقتضبا وتضمن من فقرة واحدة ولكن يجب أن يتبع هذا القرار عددا من الإجراءات للتوضيح.

وكشف النائب أحمد السجيني أن قرار وقف رخص البناء لمدة 6 أشهر في عدد من المحافظات أن يتبعه تعريف ما معني العاصمة الكبيرة التي يتم وقف البناء بها، فضلا عن ضرورة أن يكون هناك معاملات يجب أن ترتكز عليها حتى يكون هناك قناعة داخلية لدى المواطنين مثل الاعتماد على المعامل العلمي الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء الذي يعتمد على الكثافة السكانية.

وطالب بضرورة طرح بدائل لقرار تعليق البناء لمدة 6 أشهر خاصة أن هناك رؤوس أموال بمختلف مستوياتها العاملة في هذا القطاع الذي يعد قطاع التنمية.

https://www.youtube.com/watch?v=Vgk5O-Sbh84

الأسواق

أورانج
أورانج