الثلاثاء، 4 أغسطس 2020 12:08 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار الحزب

حزب المصريين: زيادة المعاشات أبرز نتائج الإصلاح الاقتصادي

بوابة المصريين

توجه الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، بالشكر والتقدير للقيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، على موقفه التاريخي وقراره الحاسم في دعمه لأصحاب المعاشات المتُمثل في زيادة المعاشات بدءًا من 1 يوليو 2020 بنسبة 14%.
وأكد "أبو العطا"، في بيان صباح اليوم الأربعاء، أن الرئيس السيسي دائمًا ما ينحاز للبسطاء ومحدودي الدخل وهذا الأمر يتضح جليًا في جميع قراراته التي تصب في صالح تلك الفئات والطبقات التي كانت مُهمشة على مدى عقود ولم ويجدوا من ينظر إليهم أو يهتم بأمورهم المعيشية، موضحًا أن قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات الهدف منه تحقيق العدالة الاجتماعية.
وأوضح رئيس حزب "المصريين"، أن قرار زيادة المعاشات خلال تلك الفترة العصيبة من عمر البلاد؛ خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تعصف بالعالم وسط التحدي الصحي الأكبر المُتمثل في تفشي فيروس كورونا المستجد الذي أثر على جميع نواحي الحياة وضرب أعتى الاقتصاديات في أكبر دول العالم يعكس مدى اهتمام وحرص القيادة السياسية على الاهتمام بأمور البسطاء ويؤكد إحساس الرئيس السيسي بتلك الفئات جيدًا وأنه يشعر بمدى معاناتهم؛ ومن شأنه أن يؤكد أنه منذ اللحظة الأولى لتولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم في البلاد وهو ينحاز انحيازًا كاملًا للفئات الأكثر احتياجًا وأكثر معاناة داخل الشارع المصري، مشيرًا إلى أن قرار زيادة المعاشات من شأنه أن يرفع من شأن محدودي الدخل ويسهم في توفير أكبر قدر من التزاماتهم.
وأشار إلى أن اختيار توقيت قرار زيادة المعاشات يؤكد أن الرئيس السيسي يشعر بنبض المواطنين في الشارع ولو من خلال زيادة بسيطة في المعاشات، موضحًا أن هذا الأمر ينم عن وفاء الرئيس السيسي تجاه شعبه، لافتًا إلى أن قرار زيادة المعاشات سيُسهم بدوره في توفير حياة كريمة في ظل التحديات الاجتماعية التي تشهدها البلاد والعالم أجمع، وسط إجراءات قوية من الحكومة بتوسعة مظلة الحماية الاجتماعية للتغلب على القرارات المختلفة.
ولفت إلى أن الرئيس السيسي حريص كل الحرص على حقوق أصحاب المعاشات؛ ولعل أكبر دليل على ذلك توجيهه لوزيرة التضامن الاجتماعي بسحب الاستشكال المقدم من الحكومة على حكم الخمس علاوات والتوجيه بسرعة صرفها للمستحقين لينهي حالة الجدل التي سبقت تلك الفترة.
وأكد أن الرئيس السيسي بما يفعله مع أصحاب المعاشات فإنه ينتصر لهم؛ لمعاناتهم الكبيرة في ظل ارتفاع الأسعار المصحوبة بتفشي وباء كورونا، معربًا عن تقديره للجهود التي تبذلها القيادة السياسية لزيادة الأجور والمعاشات رغم الأزمة الاقتصادية بسبب تفشي فيروس كورونا.
واختتم بيانه مؤكدًا أن الرئيس السيسي انتصر لأصحاب المعاشات وأنهى آلامهم وأزماتهم التي طالت عقودًا ماضية، ولم ينتبه إليها أحد، موضحًا أن مواقف الرئيس السيسي الإنسانية مع شعبه تكشف حقيقة اهتمامه بجميع الملفات التي تؤرق المصريين، مؤكدًا أن الرئيس السيسي يعمل ليلًا ونهارًا من أجل مصر والمصريين.
وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، القرار رقم 371 لسنة 2020 بزيادة المعاشات بدءًا من 1-7-2020 بنسبة 14%.
وسيتم ضم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، حيث تتم إعادة تسوية معاش الأجر المتغير بإضافة نسبة 80% من العلاوات الخاصة غير المنضمّة للأجر الأساسي، لأصحاب المعاشات المنتهية خدمتهم اعتبارًا من 1/ 7/ 2006 حتى 30/ 6/ 2016، وذلك بتكلفة مقدّرة بنحو 35 مليار جنيه للعام المالى 2020/ 2021.
وتزيد بعد ذلك بمقدار الزيادة السنوية لتحسين الأوضاع المعيشية لأصحاب المعاشات وحل جميع مشكلات منظومة المعاشات المتراكمة عبر سنوات طويلة.

الدكتور حسين أبو العطا حزب المصريين الرئيس السيسي

أخبار الحزب

آخر الأخبار

أورانج
أورانج