السبت، 8 أغسطس 2020 01:25 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

فوائد مذهلة للبرقوق.. أبرزها علاج التهاب الجهاز الهضمي

بوابة المصريين

البرقوق من الفاكهة التى تنتمي نباتيًا إلى عائلة روزاسي، وتنتمى إلى جنس برونوس دوميستيكا، والذي يشمل أيضًا الخوخ، النكتارين، واللوز وهى واحدة من الفواكه القليلة التي تأتي في بانوراما من الألوان وهى شجيرة صغيرة تزرع على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، خاصة في الصين والولايات المتحدة واليابان وأوروبا.

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبي الأمريكي “organicfacts”، عن الفوائد الصحية للبرقوق والتى تشمل:

1-يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي:

مركبات السوربيتول والساتين، الموجودة في الخوخ، تساعد في تنظيم عمل الجهاز الهضمي وتخفيف الإمساك.

2-مصدر جيد من فيتامين C

فيتامين C في البرقوق يساعد الجسم على تطوير مقاومة ضد العوامل المعدية، ومضاد للالتهاب.

3-يحسن صحة القلب والأوعية الدموية:

الخوخ يساعد أيضًا في الحفاظ على صحة القلب، لأنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على التخلص من الجذور الحرة ومنع أكسدة الكولسترول، ويعد أكسدة الكولسترول تهديدًا للأوعية الدموية السليمة، ما قد يؤدي في النهاية إلى عدد من أمراض القلب مثل السكتة الدماغية وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم.

4-يحارب خلايا السرطان:

وقد ربطت بعض الدراسات البرقوق بالوقاية من السرطان، خاصة الثدي وسرطان الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي، لاحتوائه على مادة "الأنثوسيانين"، وهى أصباغ زرقاء حمراء التى تحمى ضد السرطان عن طريق تطهير الجذور الحرة المسببة للمرض.

5-يخفض الكولسترول ويمنع الجلطات

البرقوق يحتوى على البوتاسيوم الذي هو عنصر مهم من الخلية وسوائل الجسم التي تساعد في السيطرة على معدل ضربات القلب وضغط الدم، كما أنه يمنع تجلط الصفائح الدموية التي قد تؤدي إلى تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض القلب التاجية.

آخر الأخبار

أورانج
أورانج