الخميس، 1 أكتوبر 2020 12:46 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عالمية

بوتين فى اتصال هاتفى مع رئيس وزراء اليونان: تحويل آيا صوفيا لمسجد مرفوض

بوابة المصريين

أجرى رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس محادثة هاتفية مع رئيس روسيا فلاديمير بوتين، لبحث العلاقات الثنائية والوضع في شرق البحر المتوسط والمنطقة الأوسع، وكانت مسألة تحويل آيا صوفيا إلى مسجد كانت على طاولة الحوار.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس ، في المحادثة الهاتفية اليوم ، على الأهمية الثقافية والتاريخية والدينية التى لا مثيل لها لموقع آيا صوفيا للتراث العالمى الفريد، وأنه رمز للسلام والتماسك، وتحويله إلى مسجد هو أمر مرفوض وفقًا للقوانين والمواثيق الدولية.

ووفقًا للكرملين، ناقش الزعيمان عددًا من القضايا ونظروا في طرق جوهرية لمواصلة تطوير التفاعل الروسي اليوناني في مختلف المجالات.

وفي الوقت نفسه، بحث الطرفان بالتفصيل التقدم المستقبلي للتعاون الروسى اليونانى في مختلف المجالات، وأشاروا إلى ضرورة تسريع عمل اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادى والصناعى والعلمى والتقنى، مؤكدين على توسيع الأساس القانونى للعلاقات الثنائية .

كما ناقش الرئيس الروسى ورئيس الوزراء اليونانى "عام اليونان" فى روسيا و"عام روسيا" فى اليونان، المقرر عقدهما فى عام 2021، بما فى ذلك الاحتفالات فى اليونان بالذكرى 200 لثورة 1821.

وأجرى نيكوس دندياس محادثة هاتفية مع نظيره الروسى، سيرجي لافروف ، حيث نوقشت جميع القضايا الثنائية وعلاج وباء كورونا.

أخبار عالمية

أورانج
أورانج