الخميس، 1 أكتوبر 2020 07:05 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عالمية

نائب بالبرلمان الهولندي: يتعين على الاتحاد الأوروبي اتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد تركيا

بوابة المصريين

قال النائب الهولندي مالك عزماني، في مقال رأي نُشر اليوم الثلاثاء، في موقع "إيه يو اوبزيرفر"، إن الاتحاد الأوروبي يجب أن يتخذ إجراءات أكثر صرامة ضد تركيا لردع مزيد من التصعيد في نزاعها الإقليمي مع اليونان العضو في الاتحاد الأوروبي في شرق البحر المتوسط.

وقال عزماني، إن الاتحاد الأوروبي سمح لتركيا بالتدخل في صراعات متعددة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ، وقد اندهش من عدم فعالية الكتلة "في رفع قوتها على المسرح العالمي".

في العام الماضي ، شنت تركيا حملة عسكرية أخرى في شمال سوريا ، وفتحت جانبها من الحدود مع اليونان أمام اللاجئين الذين يسعون إلى دخول أوروبا ، وتدخلت عسكريا في ليبيا ، ومضايقة الفرقاطات الأوروبية في مهمات الاتحاد الأوروبي والناتو لفرض حظر أممي على ليبيا ، اشترى نظام الدفاع الجوي الروسي الصنع S-400 الذي يخشى الغرب أن يعرض شبكة الدفاع لحلف شمال الأطلسي للخطر ، ويخوض مواجهة مع اليونان بشأن الحدود البحرية مع خطر التطور إلى مواجهة مباشرة.

وقال عزماني، إن الاتحاد الأوروبي لديه مصلحة كبيرة في ضمان الاستقرار والتعاون والتقدم في جوارنا المباشر. ومع ذلك ، فإننا نبقى على الخط الجانبي ونترك الآخرين يتدخلون ".

أخبار عالمية

أورانج
أورانج