الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 11:41 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

على مساحة 13502.. ”صباح الخير يا مصر” يعرض تقريرًا عن تجهيزات مدينة الفيوم الجديدة

بوابة المصريين

عرض برنامج صباح الخير يا مصر، الذي تقدمه الإعلامية جومانا ماهر عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e، تقريرًا تلفزيونيًا عن بناء مدينة الفيوم الجديدة على مساحة 13502 فدان.

ويبلغ حجم الاستثمارات في المدينة 1.3 مليار جنيه، مقسمة على قطاعات مختلفة، مثل الكهرباء والاتصالات والطرق والخدمات والإسكان، ويجرى تنفيذ محطة محولات في الوقت الحالي بتكلفة 95 مليون جنيه، وبلغت نسبة الإنجاز فيها نحو 97%.

ويجرى أيضًا، إنشاء مركز شباب، وبلغت نسبة إنجازة إلى الآن 95%، كما تشهد المدينة مدرسة متفوقين بنسبة إنجاز 60%، وجاري تنفيذ المرحلة الثانية من الإسكان الاجتماعي بنسبة إنجاز 95%.

وبالنسبة لمشروعات الإسكان الإجتماعي فإن هناك مرحلتان، الأولى كانت 120 وحدة وجرى تسكينها بالكامل، والمرحلة الثانية 1536 وحدة وجرى طرحها كلها وحجزها بالكامل نظرًا لإقبال المواطنين على الحجز.

وجرى إنهاء مدرسة تعليم أساسي بواقع 42 فصلًا، والإنتهاء من مدرسة تجريبية، ومدرسة ثانوية، ومدرسة يابانية، وكلها تعمل وتقدم خدمة متكاملة للطلاب، كما جرى تشغيل حضانتين، كما أن المدينة تحتوي على قسم شرطة ونقطة مطافئ، ويجرى التنسيق مع وزارة الداخلية لتشغيل السجل المدني.

أما عن الخدمات الصحية، فإن المدينة تحتوي على مركز صحي ووحدة صحية، وجرى تسليمهما إلى مديرية الصحة، وجاري تشغيل الوحدة الصحية، أما بالنسبة للبريد فإنه جرى التنسيق مع هيئة البريد، لتشهد المدينة فتح مكتب بريد فيها قريبًا جدًا.

مدينة الفيوم الجديدة الاسكان الاجتماعى مبادرة الرئيس الرئيس السيسى الفيوم صباح الخير يا مصر

الأخبار

آخر الأخبار

أورانج
أورانج