الجمعة، 30 أكتوبر 2020 02:41 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

صحفي تركي يتوقع خسارة مرشح مؤيد لأردوغان في انتخابات الرئاسة القبرصية

بوابة المصريين

قال إبراهيم فارلي ، الكاتب بصحيفة بيرغون التركية ، إن الرئيس القبرصي التركي مصطفى أكينجي سيفوز في الانتخابات ضد منافسه اليميني إرسين تتار ، المدعوم من حزب العدالة والتنمية الحاكم في الجولة الثانية من التصويت في الانتخابات الرئاسية في قبرص .
وفي الانتخابات التي جرت قبل خمس سنوات ، احتل أكينجي المركز الثاني في الجولة الأولى بنسبة 29 بالمائة من الأصوات ، وفي الجولة الثانية فاز بأصوات اليساريين والتقدميين ، تاركًا وراءه درويش إيروغلو المدعوم من حزب العدالة والتنمية، ومن المتوقع أن يتكرر ذلك.
وحصل تتار على أكثر من 32 في المائة من الدعم في الجولة الأولى من التصويت في نهاية الأسبوع ، بينما حصل أكينجي في المرتبة الثانية على حوالي 29 في المائة.
تم تقسيم قبرص منذ عام 1974 بعد تدخل عسكري تركي ردا على انقلاب مستوحى من اليونان.
وألقت تركيا بثقلها وراء رئيس الوزراء الحالي تتار البالغ من العمر 60 عامًا ، والذي أعاد الأسبوع الماضي فتح شاطئ فاروشا ، في خطوة أيدها الرئيس التركي وأثارت غضب الإدارة القبرصية اليونانية.
ويدعو التتار إلى المواءمة الكاملة للسياسات القبرصية التركية مع سياسات تركيا ، مثل متابعة صفقة الدولتين المحتملة كبديل للنموذج الفيدرالي القديم للجزيرة المقسمة.
كما قال إن الاتفاق مع القبارصة اليونانيين لتقسيم الحقوق في الغاز الطبيعي البحري المحتمل ورواسب النفط يجب أن يسبق مفاوضات السلام.
ومن المقرر أن يتنافس المرشحان الرئيسيان في الجولة الثانية من الاقتراع المقرر إجراؤها يوم الأحد.

أخبار عربية

آخر الأخبار

أورانج
أورانج