الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 12:21 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الفن والثقافة

جلال الشرقاوي: ”الخديوى محمود ياسين يلبي نداء ربه”

بوابة المصريين

عبّر الفنان والمخرج جلال الشرقاوي عن حزنه لوفاة الفنان الكبير الراحل محمود ياسين، الذي شيعت جنازته عقب صلاة ظهر اليوم الخميس، من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد بأكتوبر.

وقال "جلال" عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الخديوى محمود ياسين يلبى نداء ربه، أتذكر الكاتب الصحفى الكبير محمد تبارك رحمة الله عليه وهو يقول لى: لقد راهنت اليوم زملائى الصحفيين الذين يكتبون في صفحات الفن في الجرائد والمجلات على أن تصدر جريدة أو مجلة دون أن يكون فيها خبر وصورة للفنان الكبير محمود ياسين وقد كسبت الرهان بطبيعة الحال.. هكذا كان محمود يملأ الدنيا إشراقا ونورا وفنا".
وتابع "الشرقاوي":"أتذكرة أيضآ ونحن نصور معآ مسلسل خريف الغضب في إستوديوهات أثينا وهو أول من يحضر وآخر من يغادر.. وأراه وهو يصور.. عظيمآ شامخآ واثقآ من حفظه وأداءه دون أن يكرر مشهدا واحدا على مدى المسلسل كله، أتذكرة وهو يمثل دور الخديوى منتصرآ مع إنتصاراته منكسرآ مع هزائمه محبآ لألمظ المصرية عاشقآ لأوجينى الفرنسية وهو في كل الأحوال واضعآ مصر نصب عينيه يريد أن يجعل منها قطعة من أوروبا.. أتذكر الخديوى محمود ياسين وهو يتنقل بين كل هذه العواطف المختلفة في سهولة ويسرو أداء حديث يخاطب العقل ويحتضن الوجدان، وأتذكر وأتذكر وأتذكر".
واختتم جلال الشرقاوي حديثه قائلا:"جزاك الله خيرآ يا محمود وأسكنك فردوسه الأعلى بقدر ما أسعدت الناس في كل مكان وزمان وعمرت قلوبهم بالحب والوفاء والحنان، إلى اللقاء يا محمود، وإنا لله وإنا إليه راجعون".
مرض الفنان الراحل محمود ياسين ، تسبب في منعه من العمل والظهور على الشاشة منذ 8 سنوات.
وقدم الفنان الراحل محمود ياسين أعمالًا كبيرة من أبرزها، فيلم فيلم «الرصاصة لاتزال في جيبي»، والذي يروي قصصا من حرب أكتوبر، وفيلم «شيء من الخوف»، الذي يعد أحد علامات السينما المصرية، بالإضافة إلى فيلم «أفواه وأرانب»، و«الخيط الرفيع»، كما قدم العديد من الأعمال الدرامية التى تأثر بها الجمهور ولعل من أبرزها مسلسل «العصيان» وغيرها الكثير من الأعمال خلال رحلته الفنية.
وكانت آخر أعماله في فيلم «جدو حبيبي»، في 2012، وكان من المقرر أن يشارك في مسلسل «صاحبة السعادة» مع عادل إمام في 2014، ولكن لم يستطع استكمال العمل بسبب بداية معاناته مع المرض و الزهايمر ، والذي جعله يبتعد عن الأضواء منذ ذلك الوقت.

الفن والثقافة

آخر الأخبار

أورانج
أورانج