السبت، 28 نوفمبر 2020 05:55 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

طارق شوقي: البدلات والحوافز الجديدة تشمل جميع المعلمين

بوابة المصريين

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن قرار زيادة البدلات والحوافز يشمل جميع المعلمين بمختلف درجاتهم الوظيفية، ولن تستقطع أي مبالغ من رواتب المعلمين لصالح صندوق الرعاية الذي صدر قرار مجلس الوزراء بإنشائه اليوم.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، أن الصندوق سيبدأ بنصف مليار جنيه من خزانة الدولة، وسيخرج منه حوافز إضافية للمجتهدين من المعلمين، وستزيد موارد الصندوق بتخصيص 5% من دخل مجموعات التقوية و5% من تراخيص المنشآت التعليمية، بالإضافة إلى إمكانية قبول التبرعات.

وأشار وزير التعليم إلى أن الجهات المعنية بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد السيسي تمكنت من الوصول إلى تصور لتحسين أوضاع المعلمين في أقل من شهر، لافتًا إلى أن القانون سيسمح بزيادة الحوافز المخصصة كلما توافرت الموارد.

يذكر أن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أعلن عن أن الحكومة اتخذت إجراءات عدة من أجل تحسين دخول المعلمين؛ باعتبارهم العنصر الأهم في المنظومة التعليمية.

وأضاف معيط، في مؤتمر صحفي، عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أن الإجراءات هي:

زيادة قيمة بدل المعلم بنسبة 50 % تتراوح من 75 جنيها إلى 180 جنيها بتكلفة 1.8 مليار جنيه.

زيادة نسبة الحافز الشهري بقيمة 50 %، وتتراوح من 140 جنيها إلى 185 جنيها. 1.2 مليار جنيه.

زيادة 25 % من قيمة مكافأة الامتحانات للمعلمين والإداريين، من 50 جنيها إلى 155 جنيها شهريا، بتكلفة 2.3 مليار جنيه.

تقرير حافز إدارة مدرسية لمدير المدرسة أو شيخ المعهد، وقيمته 250 جنيها، و150 جنيها للوكيل، يستفيد منها 110 آلاف بتكلفة 311 مليون جنيه.

إنشاء صندوق رعاية للعاملين داخل وزارة التعليم والأزهر، يبدأ بتحويل نصف مليار جنيه من خزانة الدولة، لإضافة مزايا اجتماعية للعاملين، ويرأسه وزير التعليم.

طارق شوقي المعلمين وزير التعليم وزير الماليه التربيه والتعليم

الأخبار

أورانج
أورانج