الأحد، 17 يناير 2021 12:42 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تقارير ومتابعات

فيديو.. وعى المصريين سبب فى زيادة عدد المتقدمين للتصالح فى مخالفات البناء

بوابة المصريين

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، وتقدمه الإعلاميتان هدير أبو زيد وليندا عبد اللطيف تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "وعي المصريين سبب في زيادة عدد المتقدمين للتصالح في مخالفات البناء".

وجاء في التقرير، أن أكثر من 2.5 مليون مواطن هم إجمالي المتقدمين للتصالح في مخالفات البناء حتى منتصف شهر نوفمبر الجاري، وهو الرقم الذي يعبر عن وعي المصريين بأهمية التصالح واحترام القانون مع سعي الدولة إلى التنظيم والقضاء على ظاهرة البناء العشوائي والتي تزامنت مع طرح تسهيلات حكومية عديدة.

وتمثلت هذه التسهيلات في تأجيل إجراءات التصالح أكثر من مرة، ليستفيد المواطنون كافة من هذا القانون، بالإضافة إلى ما اتخذته العديد من المحافظات من قرارات بتخفيض قيمة التصالح لسعر المتر المربع وهو ما أسهم بشكل كبير في دفع المواطن إلى التقدم للتصالح.

وما حدث خلال الشهور القليلة الماضية في ملف التصالح في مخالفات البناء يعد طفرة كبيرة مقارنة بالفترة الاولى من فتح باب التصالح في إبريل 2019 والتي استمرت نحو 15 شهرًا حتى منتصف شهر يوليو من عام 2020 وبلغت طلبات التصالح خلالها نحو 503 آلاف طلب تصالح فقط، وهو ما اختلف في الشهور الأخيرة مع المواطن المصري بضرورة التصالح في مخالفات البناء والمساهمة في رسم الخريطة العقارية لمصر بشكل حضاري، بالإضافة إلى آليات وضوابط وضعتها الدولة ونفذها كل المحافظون ورؤساء الأحياء والمجالس المحلية والمراكز والمدن.

التصالح مخالفات المبانى مخالفات البناء طلبات التصالح المواطن المصرى صباح الخير يا مصر السيسى مصر تخفيض سعر التصالح بوابه المصريين

تقارير ومتابعات

أورانج
أورانج