الأحد، 27 نوفمبر 2022 03:16 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

وزير تخطيط العراق للسيسى: نريد نقل تجربة النجاح المصرية لبلاد الرافدين

بوابة المصريين

نقل الدكتور خالد بتال وزير التخطيط العراقي إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي تحيات الرئيس العراقى ورئيس الوزراء العراقي، مؤكدًا على تقدير العراق للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقي على كافة الأصعدة، والتطلع لتعزيز أطر التعاون مع مصر، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع الأردن، وذلك للاستفادة من تجربة النجاح المصرية الملهمة في مجال المشروعات التنموية ونقلها إلى العراق، خاصةً في مجال الإسكان والبنية التحتية والطاقة الكهربائية والقطاع الزراعي، والصحة، فضلًا عن تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

كما ثمن وزير التخطيط العراقي الدور المصري الداعم للعراق، والذي يمثل عمقًا استراتيجيًا لبلاده على المستوى العربي والأفريقي والعالمي، خاصةً فيما يتعلق بمواجهة التحديات المشتركة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية .

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الدكتور خالد بتال نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط العراقي، وذلك على رأس وفد وزارى عراقى رفيع المستوى، وبحضور عدد من السادة الوزراء والمسئولين المصريين نظراء الوفد الوزاري العراقي.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد خلال اللقاء على ثوابت السياسة المصرية بدعم العراق وتعزيز دوره القومي العربي، وتحقيق كل ما من شأنه أن يحقق مصالحه ويساعده على تجاوز كل التحديات، ويحافظ على أمنه واستقراره، حيث تحرص مصر على الدفع بأطر التعاون مع العراق سواء على المستوى الثنائي أو الثلاثي مع الأردن، في ضوء الأهمية الإستراتيجية لهذا التعاون في العالم العربي.

وزير تخطيط العراق السيسى تجربه النجاح المصريه بلاد الرافدين مصر العراق الرئيس عبد الفتاح السيسى الرئيس برهم صالح بوابه المصريين

أخبار عربية

آخر الأخبار

أورانج
أورانج