الأربعاء، 5 أكتوبر 2022 02:53 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار الحزب

مساعد رئيس حزب ”المصريين” يشيد بمبادرة ”اتكلم عربى” ويؤكد لا لطمس الهوية العربية

بوابة المصريين

أشاد المستشار خالد السيد، مساعد رئيس حزب "المصريين"، بإطلاق وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، مبادرة “اتكلم عربى”، موضحًا أن وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم تبذل جهود كبيرة لربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم وبلغتهم العربية وهويتهم المصرية.

وقال مساعد رئيس حزب "المصريين"، في بيان له أمس الأربعاء، أن المصريين بالخارج يريدون من يستمع إليهم ويحاورهم وينمى ثقافتهم المصرية وإعلاء الحث الوطنى لديهم، موضحًا أن هذه الجهود تأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحفاظ على الهوية المصرية.

وأوضح المستشار خالد السيد أن مصر لن تنهض بدون غرس الهوية المصرية فى نفوس جميع مواطنيها بالداخل والخارج، مؤكدًا على أن مصر تواجه الكثير من التحديات لتشويه الهوية حتى يكون هناك أجيال يسهل إستقطابها للعمل ضد وطنهم.

فيما أثنى على جهود السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، التى تتصدى للكثير من التحديات لطمس الهوية المصرية والعربية، ومحاولة تفريغ الأجيال من اللغة العربية.

جدير بالذكر أن الأمم المتحدة تحتفل يوم 18 ديسمبر الجارى باليوم العالمى للغة العربية، باعتباره اليوم الذى تم دمج اللغة العربية لغة رسمية بالأمم المتحدة، لذلك تم ربط مبادرة "اتكلم عربى" بالاحتفال باليوم العالمى للغة العربية.

المستشار خالد السيد خالد السيد حزب المصريين بوابه المصريين مبادره اتكلم عربى اتكلم عربى وزاره الهجره

أخبار الحزب

آخر الأخبار

أورانج
أورانج