الجمعة، 29 مارس 2024 04:30 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

محافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير مبنى الديوان العام

بوابة المصريين

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الاثنين، جولة لتفقد أعمال تطوير مبنى ديوان عام المحافظة، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالتحول الرقمي، وبناء على قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإنشاء هيكل تنظيمي جديد لمركز المعلومات والتحول الرقمي يواكب التطور التكنولوجي والتحول الرقمي.

تضمنت أعمال التطوير على إنشاء طابق جديد يكون به الإدارات المستحدثة، والتي جرى إنشاؤها في الفترة الأخيرة، مثل وحدة المتغيرات المكانية ووحدة ال GPS وإدارة تكنولوجيا المعلومات، لتقوم برصد كافة مخالفات البناء أو التعديات على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة والتعامل معها، سواء كانت تلك الحالات داخل المدن والأحياء أو القرى، وأن منظومة الأقمار الصناعية المستخدمة حاليا توفر صورا فضائية بدقة عالية جدا، وتستطيع من خلالها رصد المخالفات والتعديات.

كما تضمنت أعمال التطوير رفع كفاءة قاعة الاجتماعات الكبرى، لتواكب سرعة العمل أثناء الاجتماعات المهمة، وتزويدها بكافة الأجهزة الإلكترونية الحديثة من شاشات عرض ووسائل اتصال، لسهولة العمل في الحكومة الإلكترونية.

وشدد المحافظ على ضروة الانتهاء من المشروع وتسليمه في الوقت المحدد، ومراعاة الجودة وتطبيق المواصفات القياسية في جميع المراحل التنفيذية.

في وقت سابق أجرى المحافظ جولة تفقدية بحي شرق شبرا الخيمة استهلها بتفقد موقف مسطرد بحي شرق شبرا الخيمة، لمتابعة تطبيق قرارات مجلس الوزراء الخاصة بإلزام المواطنين بارتداء الكمامات الواقية داخل وسائل النقل العام والجماعي، وذلك ضمن سلسلة الإجراءات الإحترازية التي وضعتها الدولة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

شدد المحافظ على سحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة مع تطبيق الغرامة المقررة، حال عدم التزام السائق بارتداء الكمامة أو سمح للمواطنين بالركوب دون ارتداء الكمامات.

محافظ القليوبيه مبنى الديوان العام اللواء عبد الحميد الهجان عبد الحميد الهجان بوابه المصريين القليوبيه

الأخبار