الجمعة، 19 أبريل 2024 11:30 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

وزير الإسكان: متابعة مباشرة من القيادة السياسية لمشروعات تطوير القرى

بوابة المصريين

أكد وزير الإسكان، الدكتور عاصم الجزار، أهمية العمل على الإدارة الجيدة لمشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتطوير القرى والتوابع على مستوى الجمهورية، ومتابعة الموقف التنفيذي بشكل دوري.

وشدد الجزار، خلال ترؤسه اجتماعًا موسعًا للجنة الوزارية المشكلة برئاسته وعضوية عدد من قيادات الوزارة لمتابعة تنفيذ المشروع، على أن المبادرة يتم متابعتها بشكل مباشر من القيادة السياسية، ورئاسة مجلس الوزراء؛ من أجل إتاحة الخدمات المختلفة، وتوفير حياة كريمة لملايين المواطنين المصريين، الذين يقطنون بالمناطق الريفية، موجها بعقد اجتماع أسبوعي لمتابعة مشروعات المبادرة.

وقال الجزار، إن الاجتماع استعرض ما يجري تنفيذه على الأرض من مشروعات بالمناطق الريفية، وكذا الاستعدادات الجارية لتنفيذ مختلف المشروعات في 51 مركزا في العام الأول لتنفيذ المبادرة الرئاسية، والتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث تتولى وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة تنفيذ المشروعات فى تلك المراكز.

وأكد الجزار، أهمية تحديث قواعد البيانات لكل المشروعات التي يجري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية، وربطها بنظام المعلومات الجغرافية، وكذا ضرورة التنسيق بين جميع الجهات العاملة بالمشروعات المختلفة، وبخاصة مشروعات البنية الأساسية (شبكات: المياه، والصرف، والكهرباء، والغاز، وغيرها)، من أجل تقليل التداخلات والتشابكات في تنفيذ الأعمال.

وجدد وزير الإسكان، تأكيده ضرورة تنفيذ عمليات الشراء المجمع للمستلزمات كافة لتنفيذ المشروعات؛ تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، من أجل خفض تكلفة التنفيذ، بالإضافة إلى تصميم نماذج نمطية لمراكز خدمات متكاملة، طبقا لحجم السكان، وطبيعة الخدمات المقدمة، ومساحة الأرض المتاحة، والتنسيق مع الجهات التي ستقدم الخدمات، من أجل تلبية وتوفير الخدمات اللازمة لسكان المناطق الريفية.

وأضاف الجزار، أن توجيهات القيادة السياسية أيضًا بالاعتماد على المنتج المحلي، وتوطين الصناعة المحلية، فالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تُعد فرصة ذهبية للصناعة المصرية لرفع كفاءة منتجاتها، وقدرتها على منافسة المنتجات الأخرى.

وزير الاسكان القياده السياسيه تطوير القرى عاصم الجزار بوابه المصريين حياه كريمه

الأخبار