الأحد، 17 أكتوبر 2021 08:29 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

الشربيني: طوارئ بالعاصمة الجديدة تمهيدا لاستقبال موظفي الحكومة

بوابة المصريين

أعلن المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة حالة الطوارئ، وذلك استعدادًا لاستقبال موظفي الحكومة بداية من يونيو المقبل، حسب تصريحات الحكومة مؤخراً.

وتفقد «الشربيني»، جميع المشروعات والأعمال الجاري تنفيذها من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بصحبة جميع أصحاب الشركات المنفذة للمشروعات بأحياء المدينة، وبحضور قيادات الجهاز من نواب ومعاونين، ومديري الإدارات التنفيذية.

وتفقد «الشربيني»، جميع محاور الطرق بالمدينة، بداية من طريق التسعين الشمالى، مرورًا بجميع مشروعات الحي السكني الخامس «R5»، مشدداً على أصحاب الشركات وقيادات الجهاز بالمتابعة الدورية يومياً، والالتزام بالبرامج الزمنية للمشروعات القومية، للوقوف بشكل يومي حتى نهاية مايو المقبل على جدول الإنجاز اليومي للوقوف على معدلات الإنجازات.

ووعد المهندس شريف الشربينى، بحل كل ما يعوق حركة تنفيذ أعمال الشركات فى جميع مواقع المشروعات بالعاصمة الإدارية، كاشفاً أنه سيبحث أيضاً جميع الحلول من خلال المتابعة الدورية للأعمال الجارية لتحسين مستوى إنجاز الأعمال القائمة فى طور التنفيذ للانتهاء منها فى التوقيتات المحددة، طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية للدولة، ونظراً لقرب انتقال موظفى وزارات «الحي الحكومي» خلال العام الجاري، وتسكين جزء منهم في الأحياء السكنية للعاصمة الإدارية.

وأبدى رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية، بعض الملاحظات على الأعمال الجاري تنفيذها لمهندسي الشركات العاملة، لتحسين وتجويد الشكل الجمالى للحي السكني، وذلك أثناء تفقده لأعمال الإنشاءات وتنسيق المواقع الجارى تنفيذها بالـ«R5»، مشيراً إلى أن مكتبه مفتوح لقيادات الشركات العاملة من الثامنة صباحاً حتى العاشرة ليلاً وطوال أيام الأسبوع بما فيهم الراحة الأسبوعية يومي الجمعة، والسبت، لحل أي مشاكل تعوق أعمال تنفيذ المشروعات القائمة فى العاصمة الإدارية.

وأوضح «الشربيني»، أنه لن يتوان عن إعلان «قائمة سوداء» بأسماء الشركات المتقاعسة، ولن يتراجع عن سحب جميع المشروعات المتأخرة عن مواعيدها طبقاً للجدول الزمني، للحد من أي تأخير في الإنجاز، مشيراً إلى اهتمام كافة قيادات الدولة ووزارة الإسكان في انتهاء جميع مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة قبل موعدها.

العاصمة الإدارية الجديدة الحكومة مجلس الوزراء

الأخبار

أورانج
أورانج