الجمعة، 24 سبتمبر 2021 01:46 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الرياضة

بيان رسمي.. اتحاد الكرة يرفض إلغاء الدوري.. ويرد على أزمة مسحات كورونا

بوابة المصريين

رد الاتحاد المصري لكرة القدم على التكهنات التي ألمحت إلى إلغاء الدوري المصري هذا الموسم، كاشفا أن إقامة الدوري بشكل مضغوط أفضل في ظل ازدحام الرزنامة الخاصة بالأندية والمنتخبات الوطنية.

وعقدت اللجنة المسيرة لشؤون الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد اجتماعا دعت له الأندية، وناقش جهود تخفيف ضغط المباريات على الأندية الرياضية.

وأصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا جاء كالآتي:-

«طرح أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم خلال اجتماعه اليوم مع مندوبي أندية القسم الممتاز رؤية الاتحاد في تخفيف ضغط المباريات على الأندية تفاديا لامتداد الموسم الحالي إلى ما بعد سبتمبر المقبل، وحدد ذلك بموافقة الأندية على أن تلعب مباريات الدوري كل 72 ساعة أو الموافقة على أدائها بدون لاعبي المنتخب الأولمبي خلال فترتي إعداده ومشاركته في الدورة الأولمبية، بالإضافة إلى لعب الدورين الـ 16 والثمانية لبطولة كأس مصر بدون اللاعبين الدوليين».

وأكد البيان الرسمي لاتحاد كرة القدم المصري أن «الخروج عن هذه الحلول يهدد بامتداد الموسم إلى نوفمبر المقبل للعام الثاني على التوالي نتيجة استئناف الدوري السابق في موعد غير طبيعي وهو الأمر الذي سيدخل المسابقة المحلية في دوامة للموسم المقبل وهو الثالث على التوالي».

وأشار الاتحاد المصري لكرة القدم في بيانه إلى أنه «توزعت آراء الأندية المشاركة بين امتداد الموسم إلى شهر نوفمبر أو إلغاء الموسم، وهو ما أوضح معه الاتحاد أنها حلول غير مقبولة فنيا لأنها ستصطدم بارتباطات الموسم المقبل على المستوى الدولي، كما أن أي قرار بالإلغاء الآن لن يكون حلا مقبولا على مستوى الرأي العام، وهو ما اقتنع به جميع الحاضرين في نهاية المناقشات».

كما ناقش الاتحاد المصري مع الأندية بعض البنود المتعلقة بالرعاة وتفاصيل العقود المتعلقة بالرعايات.

أما فيما يتعلق بالمسحات، وهي أزمة مثارة في كرة القدم المصرية، فقد أكد بيان الاتحاد مطالبة «عدد كبير من الأندية باستمرار تحمل الاتحاد لتكلفة المسحات الطبية استنادا لما حدث الموسم الماضي في سبيل اقناع الأندية باستكمال ذلك الموسم، في المقابل طالب اتحاد كرة القدم الأندية بدفع الرسوم المفروضة قانونا وهي التي تمثل المديونية الأكبر، أما فيما يتعلق بتكلفة المسحات الطبية وتمثل الجزء الأصغر من مديونيات الأندية فيجب أن تتحملها الأندية تطبيقا للائحة الموضوعة قبل أن يتسلم الاتحاد الحالي المسئولية، وحتى لا يتم اتهام الاتحاد بارتكاب مخالفة من قبل لجان التفتيش عليه».

مسحات كورونا فيروس كورونا اتحاد الكرة الدوري المصري

الرياضة

آخر الأخبار

أورانج
أورانج