الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:59 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

القوى العاملة: تعيين 1801 شاب.. منهم 24 من ذوي الهمم والعزيمة بالبحيرة

بوابة المصريين

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة في البحيرة بتعيين 1801 شاب من مختلف المؤهلات، من بينهم 24 من ذوي الهمم والعزيمة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، وتوفير 151 فرصة عمل، فضلا عن استخراج 1755 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة.

وقال الوزير، في بيان صادر عن وزارة القوى العاملة، إن المديرية سجلت 10 عمال غير منتظمين بوحدة العمالة، فضلاً عن صرف منح للرعاية الاجتماعية لتلك الفئة بواقع 13 منحة مولود بإجمالي 26 ألف جنيه، و6 منح زواج بمبلغ 18 ألف جنيه، و3 منح وفاة أحد الأقارب بمبلغ 6 آلاف جنيه، ليصل إجمالي ما تم صرفه على الرعاية الاجتماعية 50 ألف جنيه لـ22 عاملا من المسجلين، بالإضافة إلى صرف منح للرعاية الصحية لعاملين لعمل عمليات جراحية صغرى.

وأضاف السيد الخطيب مدير المديرية -في تقريره للوزير عما تم إنجازه خلال مارس الماضي- أن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 539 منشأة دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 11 محضرًا للمنشآت المخالفة، وعقد 6 ندوات توعية عمالية، وتجديد تراخيص عمل الأجانب لفلسطينيين من الإدارة المختصة.

أما في مجال السلامة والصحة المهنية، قامت المديرية بالتفتيش على 69 منشأة دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 4 محاضر للمنشآت المخالفة، وبحث 11 شكوى في نفس المجال، والتفتيش على 320 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية، ونشر الوعي الكامل للعمال من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وفى مجال التدريب المهني، قامت المديرية بعقد 5 دورات تدريبية بمركز التدريب المهني بحوش عيسى، على مهن التفصيل والحياكة، والتطريز الآلي، والمشغولات اليدوية، والملابس الجاهزة، والتبريد والتكييف، استفاد منها 42 متدربًا.

بوابه المصريين القوى العامله ذوي الهمم البحيره محمد سعفان

الأخبار

آخر الأخبار