السبت، 20 أبريل 2024 12:14 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

منها كورنيش النيل وحديقة طابا.. محافظ القليوبية يتابع سير العمل بمشروعات بنها

بوابة المصريين

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية لمتابعة نسب التنفيذ ومعدلات الأداء بعدد من المشروعات الجارى تنفيذها بمدينة بنها، يرافقه المهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها.

واستهل المحافظ الجولة بتفقد الحديقة المقامة بالجزيرة الوسطى بمدخل بنها الأول أيضًا بمدخل بنها القبلي عند مساكن طابا والتى يبلغ تكلفتهما 30 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية إذ سيتم زراعتها بالكامل بالزهور ونباتات الزينة المختلفة وإقامة برجولات خشبية لتكون متنفسا للمواطنين، بالإضافة إلى إقامة دورات مياه، وذلك في إطار حرص المحافظة على تجميل مداخل العاصمة بنها، بما يتماشى مع أعمال التطوير الجاري، ووجه المحافظ بسرعة التنفيذ والانتهاء منه في أقرب وقت ممكن.

كما تفقد المحافظ أعمال دهان الأرصفة والبلدورات بطريق طابا ومدخل بنها القبلي "المرحلة الثانية"، والتي تم الانتهاء من رصفه بالكامل بطول 3.5 كيلو بتكلفة 30 مليون جنيه، وأصبح مدخلا حضاريا يليق بمدينة بنها، حيث تم تجميله وزراعته بالأشجار والنخيل وتركيب أعمدة إنارة وتزويدها بكشافات الليد.

وتابع المحافظ، جولته بتفقد أعمال إنشاء المرحلة الثانية من ممشي نهر النيل علي الكورنيش، حيث وجه المحافظ أيضا بدفع الأعمال والعمل علي مدار 24 ساعة للانتهاء من المشروع باعتباره من المشروعات الهامة التي تحرص المحافظة علي انجازه لفتحه أمام المواطنين ليكون متنفسا لهم للاستمتاع برؤية نهر النيل الذي هو حق للجميع.

واختتم جولته، بمتابعة أعمال الرصف التى تتم بشارع مستشفى الأمل بطول 400 متر، حيث سيتم عمل بلدورات وأرصفه وأماكن لانتظار السيارات وتقليل مساحة الجزيرة الوسطى بالشارع لتحقيق السيولة المرورية وتخفيف الإزدحام عن شارع الخدمة الاجتماعية، وتجدر الإشارة إلى أن تكلفة أعمال رصفه بالإضافة إلى شارع 10 بالفلل تصل إلى 5 ملايين جنيها.

بوابه المصريين كورنيش النيل حديقه طابا محافظ القليوبيه بنها اللواء عبد الحميد الهجان

الأخبار

آخر الأخبار