الجمعة، 28 فبراير 2020 06:58 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الفن والثقافة

حفل موسيقي وأفلام تسجيلية قصيرة بمعهد جوته الخميس المقبل

بوابة المصريين

يشهد معهد جوته الألماني بالدقي في السابعة مساء الخميس المقبل عدة فعاليات فنية وثقافية. 

تبدأ الفعاليات بحفل موسيقي تحييه "قرار إزالة" وهو فريق موسيقي مستقل من الإسكندرية يقدم موسيقي الروك البديل، ويتم مزج موسيقى الروك العصرية مع مجموعة من الألحان الشرقية، يهتم الفريق بالمواضيع الاجتماعية ونقد السلوكيات الخاطئة عن طريق مجموعة من الأغاني التي تحتوي على مزيج فريد من الكلمات والموسيقى. 

بالإضافة لعرض ثلاثة أفلام قصيرة وهي "عين صياد وحيد" فيلم تسجيلي لعماد أرنست 15 دقيقة إنتاج 2001، يتعمق المخرج في تجربة جمالية فريدة لفنان من الإسكندرية وهو محمد أبو النجا المصور فنان تعلم كيفية صناعة الورق عن طريق تدوير أنواع كثيرة من المخلفات مثل قش رز، وتحويلها لعجائن.

"مياهي المظلمة" فيلم تجريبي لعماد أرنست، 6 دقائق، إنتاج 2006، تجربة جمالية أخرى داخل ما يعرف بقصر شامبليون أو قصر الأمير سعيد باشا حليم في وسط المدينة، والذي ترك مهجورا لفترة ثم اختلط وظيفيا في فترة من عمره مع النشاط التعليمي المصري، ويرصد الفيلم بقاياه الجمالية والإشارات الحسية والمعرفية والمعاني المتراكمة والمتداخلة الموجودة بهذا المكان.

"الجحيم الأبيض" فيلم وثائقي، 15 دقيقة، إنتاج 2018 تصوير وإخراج أحمد عاصم محمد ومحمود خالد السيد وعمر أشرف شاش، فيلم عن عمال محاجر المنيا وحياتهم والصعوبات التي تواجههم في حياتهم.
 

الفن والثقافة

أورانج
أورانج