الجمعة، 28 يناير 2022 04:18 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عالمية

اختراق مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي بهجوم إلكتروني

بوابة المصريين

تعرض مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي لهجوم إلكتروني تسبب في تسريب مئات الآلاف من الرسائل الإلكترونية المزيفة.

وأوضحت وكالة أمريكية، نقلًا عن المكتب الفيدرالي أن هذه المشكلة لم تنته بعد، ولا يمكن في الوقت الحالي تقديم أي معلومات إضافية.

وتحذر رسائل البريد الإلكتروني المزيفة التي أرسلت من خادم كمبيوتر آمن لمكتب التحقيقات الفيدرالي، من وقوع هجمات إلكترونية.

وحسب مكتب التحقيقات الفيدرالي، رسائل البريد الإلكتروني المزيفة أرسلت على موجتين في وقت مبكر من يوم السبت من عنوان على بوابة مؤسسة تطبيق القانون الحكومية، والتي تستخدمها العديد من الوكالات الحكومية، إذ حملت بعض الرسائل المزيفة عنوان: "عاجل: عامل تهديد في الأنظمة".

واشتملت الرسائل على تحذير مزعوم للمتلقين من أنهم كانوا هدفا لهجوم قرصنة معقد من عصابة ابتزاز معروفة.

وتتزايد عملات الاختراق الإلكتروني للمؤسسات السيادية في كل من الولايات المتحدة وإسرائيل خلال السنوات الماضية، فمؤخرًا تعرضت وزارة الدفاع الإسرائيلية لهجوم سيبراني، استهدف قرصنة ملفات من أجهزة الكمبيوتر التابعة للوزارة للحصول عل بيانات عسكرية.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن قراصنة لم يتم تحديد جنسيتهم بشكل مؤكد مع احتمالية انتمائهم لإيران، تمكنوا من اختراق وزارة الدفاع الإسرائيلية والحصول على بيانات للقوات الإسرائيلية.

وأوضحت أنه من بين المعلومات التي تم الحصول عليها ونشرها من قبل القراصنة، ملف يشرح بالتفصيل قوات اللواء القتالي، وأسماء الجنود ومواقعهم وتدريبهم.

كما تم نشر هاتف لواء يتضمن أسماء وعناوين بريد إلكتروني وأرقام هواتف وعناوين سكنية لمئات الجنود، وتضمن الملف تفاصيل آلاف الإسرائيليين المرشحين للانضمام إلى الجيش الإسرائيلي.

وتأتي عملية القرصنة التي لم تعلن وزارة الدفاع الإسرائيلية رسميًا عنها، بعد يوم من هجوم سيبراني واسع، تعرضت له إيران وأسفر عن توقف محطات الوقود عن العمل.

مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي هجوم إلكتروني المكتب الفيدرالي وزارة الدفاع الإسرائيلية الجيش الإسرائيلي

أخبار عالمية

آخر الأخبار

أورانج
أورانج