الثلاثاء، 28 يونيو 2022 07:58 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

حزب ”المصريين“: مشروع مستقبل مصر إنجاز تاريخي للأجيال القادمة

المستشار حسين أبو العطا
المستشار حسين أبو العطا

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، إن الخطوات التي تقوم بها القيادة السياسية تستهدف الوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية التي يحتاج إليها المواطنين، خاصة في ظل الظروف والمتغيرات الدولية المتأثرة بالحرب الروسية الأوكرانية والتي غيرت كثيرًا من المعادلة الاقتصادية الدولية، ودفعت بلدان عدة لاتخاذ إجراءت مكثفة للتعاطي مع تلك المتغيرات.

وأضاف "أبو العطا"، في بيان اليوم السبت، أن المشروعات الزراعية التي أطلقها الرئيس السيسي تٌسهم إلى حد كبير في مواجهة الأعباء الاقتصادية التي تتحملها الدولة المصرية لتوفير احتياجات المواطنين، مؤكدًا أن مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي الذي افتتحه الرئيس السيسي اليوم يستهدف استصلاح نحو مليون و50 ألف فدان والذي يعد باكورة مشروع الدلتا الجديدة العملاق.

وأوضح رئيس حزب "المصريين"، أن مشروع مستقبل مصر واحد من أكبر المشروعات الزراعية في منطقة الشرق الأوسط، خاصة وأن مساحته تتعدى المليون فدان، ويهدف إلى توفير منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمواطنين وتصدير الفائض للخارج مما يسهم في تقليل الاستيراد وتوفير العملة الصعبة، مؤكدًا أن افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي يعتبر شهادة بنجاح الدولة في مواجهة التحديات بأفضل الأساليب العلمية، حيث يتم إدارة المشروع من خلال استخدام أحدث أنظمة الري والأجهزة والآلات الزراعية الحديثة.

وأكد أن مشروع مستقبل مصر يوفر فرص عمل كبيرة منها حوالي 10 آلاف فرصة عمل مباشرة و360 ألف فرصة عمل غير مباشرة، موضحًا أن هذا المشروع سيقلل نسبة العجز بنسبة كبيرة للغاية، حتى أن عملية استيراد السكر تنتهي بحلول عام 2024، بالإضافة لسلع أخرى ستقل تدريجيًا ومنها نسبة كبيرة سيتم الاكتفاء الذاتي فيها بحلول عام 2024، مؤكدًا أن الدولة المصرية تمتلك مقومات كبيرة فى قطاع الزراعة وما يشهده القطاع من طفرة كبيرة يؤتي ثماره خلال الفترة المقبلة.

ونوه بأن الرئيس السيسي يولي قطاع الزراعة اهتمامًا خاصًا، مؤكدًا أن مشروع مستقبل مصر نقلة كبيرة في القطاع الزراعي، لا سيما وأن الأحداث العالمية الأخيرة أثبتت للعالم أهمية الاعتماد على القطاع الزراعي وتطوير أدواته لتحقيق الاكتفاء ومن ثم تقليل فاتورة الاستيراد.

وأشار إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي قطعت رحلة طويلة منذ سنوات من أجل تحقيق الأمن المائي الحالي لها، وليكون لديها فائض من المياه يؤمن احتياجاتها خلال السنوات القادمة، وقامت بالعديد من المشروعات القومية من أجل تحقيق ذلك، مؤكدًا أن تلك المشروعات القومية أصبحت الظهير الآمن لمصر في الوقت الحالي بشأن المياه، حتى أصبحت أحد الدول الرائدة في مجال إعادة تدوير المياه من جديد سواء من خلال محطات المياه أو التقنيات المختلفة، لافتًا إلى أن مصر تمتلك في الوقت الحالي خريطة كاملة من محطات المياه ساعدتها لتصبح رائدة في مجال إعادة التدوير.

وأكد رئيس حزب "المصريين"، على استمرار دعمه وتأييده للقيادة السياسية الحكيمة ممثلة في الرئيس السيسي التي تحملت وأخذت على عاتقها خطوات جادة وحقيقية لبناء التنمية والنمو الاقتصادي رغم كل الظروف والتحديات التي تواجه العالم بما فيه مصر.

حزب المصريين مشروع مستقبل مصر المستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين القيادة السياسية المشروعات الزراعية الرئيس عبد الفتاح السيسي

الأخبار

آخر الأخبار

أورانج
أورانج