الخميس، 1 ديسمبر 2022 01:43 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

عاجل.. أول دولة تعلن عدم ثبوت هلال ذي الحجة وموعد عيد الأضحى

بوابة المصريين

أعلنت الجالية المسلمة في "هونج كونج" مساء اليوم الأربعاء عدم ثبوت رؤية الهلال اليوم، وأن الجمعة 1 يوليو أول أيام شهر ذي الحجة، والأحد 10 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وتستطلع دار الإفتاء مساء اليوم الأربعاء هلال شهر ذى الحجة لعام 1443 هجريًّا، بعد صلاة المغرب، كما ستنتظر الدار إعلان المملكة العربية السعودية، نتائج استطلاع الهلال لأنها بلد المناسك.

وأكدت "الإفتاء"، أن الرؤية الشرعية للهلال تتم يوم 29 من كل شهر هجري، ولا يتم معرفة نتيجة الرؤية الشرعية قبل هذا اليوم، ومن المنتظر أن تدعو المحكمة العليا فى السعودية إلى تحرى رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء الثلاثاء، وحث من يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه.

ويعتمد العالم الإسلامي على رؤية المملكة العربية السعودية لهلال عيد الأضحى المبارك، فهي الدولة الوحيدة المنوط بها رؤية الهلال إذ تتحمل مسؤولية بدء مناسك الحج (الركن الخامس من أركان الإسلام) على أراضيها، وما يرتبط به من مناسك مقدّسة كوقفة حجّاج بيت الله في عرفات.

الموقع الرسمي لتقويم أم القرى توقّع أن يبدأ شهر ذي الحجة يوم الخميس 30 يونيو 2022، على أن يكون الوقوف على جبل عرفة يوم 8 يوليو، ويوم عيد الأضحى يوم 9 يوليو 2022م.

أما الحساب الرسمي لمرصد جامعة المجمعة الفلكي بحوطة سدير في السعودية فتوقّع حدوث الاقتران المركزي يوم الأربعاء الموافق 29 يونيو 2022، وبالتالي ستكون بداية شهر ذي الحجة هي يوم الخميس 30 يونيو.

هلال ذي الحجة موعد عيد الأضحى الجالية المسلمة هونج كونج رؤية الهلال

أخبار عربية

آخر الأخبار

أورانج
أورانج