الإثنين، 3 أكتوبر 2022 01:41 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار الحزب

حزب ”المصريين“ ينظم دورة تدريبية فى «كيفية الدفاع عن النفس» بالغردقة.. صور

بوابة المصريين

تحت رعاية المستشار حسين أبوالعطا رئيس الحزب، نظمت أمانة حزب "المصريين" بالغردقة دورة تدريبية في كيفية الدفاع عن النفس ومواجهة مخاطر التنمر والاعتداء البدني والخطف والتحرش.

وقال الأستاذ هاني عبد السميع، أمين عام حزب "المصريين" بمدينة الغردقة، إن المجتمع يواجه الكثير من أشكال العنف أو التحرش الجنسي والتنمر في أوقات مختلفة، كما قد يتعرض الكثير للإيذاء الجسدي أو التعدي من الآخرين، لذا فإن هناك العديد من الأسباب التي تجعل من اللازم تعلم الدفاع عن النفس، إذ يتعلق الأمر باكتساب الثقة للتحكم بشكل أفضل في المواقف التي قد تكون خارجة عن السيطرة تمامًا، والعمل الجاد والولاء والصبر والثقة بالنفس.

وأوضح "عبد السميع"، أن فنون الدفاع عن النفس تساعد في تقليل التوتر ورفع المهارات الاجتماعية، وكيفية مواجهه الاعتداء مهما كانت الظروف وخطورة المعتدي، مؤكدًا أن الدفاع عن النفس إجراء وقائي يتضمن الدفاع عن صحة وعافية المرء من الأذى، فضلًا عن أن استخدام حق الدفاع عن النفس كمبرر قانوني لاستعمال القوة في وقت الخطر.

يأتى ذلك استكمالًا لدور التواصل المجتمعى الذى يقدمه حزب "المصريين" للمواطنين في ظل انتشار الظواهر الإجتماعية الدخيلة على مجتمعنا العربي مثل التحرش والإعتداء الجنسي والتنمر، والذى أصبح تعلم طرق الدفاع عن النفس للبنات والأولاد أمرًا ضروريًا لمواجهة العنف والتحرش الجسدي أو اللفظي، لذا نظمت أمانة الحزب بمدينة الغردقة دورة تدريبية فى فنون الحركات الدفاعية البسيطة لحماية النفس عند التعرض لأي هجوم ولتفادي ذلك أيضًا.

هذا وقد أبدى أبناء مدينة الغردقة المشاركون سعادة غامرة بهذه التوعية وبالتمارين الدفاعية التي تعلموها مطالبين بضرورة استمرار هذه النوعية من الدورات التدريبية.

جاء ذلك بحضور كل من، الدكتورة جيهان أحمد شوقي، أمين عام مساعد، محمد قاسم، أمين لجنه الشباب والرياضة، عبير محمد علي، أمين لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مايكل منصور، أمين الصندوق، ولفيف من قيادات وأعضاء أمانة حزب "المصريين" بالغردقة.

44f2c7618a1e.jpeg
4a0da9143698.jpeg
4acbf4fd8af8.jpeg
511831c0ba3c.jpeg
a4682418212b.jpeg
b14c6a2e84e8.jpeg
cf884749e5ba.jpeg
f836546b4720.jpeg
fe60f926a4f6.jpeg
حزب المصريين كيفية الدفاع عن النفس حزب المصريين بالغردقة المستشار حسين أبوالعطا رئيس حزب المصريين هاني عبد السميع

أخبار الحزب

آخر الأخبار

أورانج
أورانج