السبت، 8 أكتوبر 2022 07:50 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الرياضة

استقالة رئيس لجنة الحكام عصام عبدالفتاح من اتحاد الكرة

بوابة المصريين

أعلن الإعلامي أحمد شوبير عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك" استقالة عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة رسميًا وذلك بعد وصول الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج إلى القاهرة لبدء مهمته في اتحاد الكرة كرئيس ومطور للتحكيم المصري.

ووصل الأحد الماضي الحكم الإنجليزي السابق مارك كلاتنبيرج إلى القاهرة لبدء عمله كرئيس لجنة تطوير الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم.

وكان الحساب الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم أكد، عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الخبير التحكيمي الإنجليزي مارك كلاتنبيرج، سيصل إلى القاهرة في الساعات الأولى من يوم الأحد، من أجل بدء عمله في تطوير المنظومة التحكيمية.

والاتحاد أرسل تذاكر الطيران للحكم الإنجليزي يوم 2 أغسطس الجاري، بعد إتمام التعاقد معه كمستشار للجنة التحكيم، التي يرأسها الحكم المونديالي السابق عصام عبدالفتاح.

وأوضح مصدر باتحاد الكرة، أن الإنجليزي مارك كلاتنبرج وافق علي تخفيض راتبه الذي كان يحصل عليه في السعودية للنصف، وجاءت موافقة كلاتنبرج لكي يسهل مهمة تولي منصب رئيس لجنة تطوير الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم.

وكان الإنجليزي مارك كلاتنبرج يتقاضى كرئيس لجنة الحكام بالسعودية راتب نصف مليون جنيه إسترليني في الموسم الواحد أي ما يعادل 11.5 مليون جنيه سنويا وبذلك من المفترض أن يتقاضى كلاتنبرج نصف الراتب أي ما يساوي 6 ملايين جنيه مصري في الموسم الواحد تقريبا.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قال إن الإنجليزي مارك كلاتنبرج لا بدَّ أن يتحمل مسؤولية التحكيم كاملة.

وأضاف صبحي عبر إذاعة ميجا إف إم: كلاتنبرج يجب أن يكون خبير تطوير التحكيم ورئيسًا للجنة الحكام أيضا، لأن اتحاد الكرة تعاقد معه بمبلغ كبير"، مؤكدًا أن مارك كلاتنبرج لديه خبرات كبيرة.

استقالة رئيس لجنة الحكام عصام عبدالفتاح اتحاد الكرة رئيس لجنة الحكام

الرياضة

أورانج
أورانج