الثلاثاء، 6 ديسمبر 2022 01:03 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عالمية

روسيا: أمريكا طرفًا بالصراع في أوكرانيا

بوابة المصريين

أكدت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، أن الولايات المتحدة أصبحت طرفا في الصراع في أوكرانيا، موضحة "لقد أوضحت واشنطن مرة أخرى مدى فقدان اتصالها بالواقع، بعد أن أصبحت بالفعل طرفا في النزاع (في أوكرانيا).

وأوضحت "زاخاروفا"، أن الدليل على ذلك هو الاتفاق الأولي الذي تم التوصل إليه مؤخرًا في الكونغرس الأمريكي بشأن تخصيص حزمة مساعدات جديدة إلى نظام كييف بما يقارب 12 مليار دولار".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت أمس الأربعاء عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 1.1 مليار دولار، تشمل راجمات للصواريخ وعربات ومدرعة وأنظمة رادار ومدفعية.

وأوضحت الدفاع الأمريكية أن هذه المساعدة الجديدة تتضمن بشكل خاص 18 نظاما مدفعيًا دقيقًا من طراز "هيمارس"، و150 عربة مصفحة، و150 آلية لنقل السلاح، ورادارات وأنظمة دفاع مضادة للطائرات المسيرة، مشيرة إلى أن هذه المساعدات الجديدة تظهر التزام الولايات المتحدة بمواصلة دعم أوكرانيا على الأمد الطويل.

وبهذا الأمر ترتفع قيمة المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا إلى 16.2 مليار دولار منذ بدء الحرب الروسية في 24 فبراير الماضي، و16.9 مليار دولار منذ تولي الرئيس جو بايدن منصبه في يناير 2021.

روسيا أمريكا أوكرانيا ماريا زاخاروفا

أخبار عالمية

أورانج
أورانج