الثلاثاء، 31 يناير 2023 01:52 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الفن والثقافة

«film Green».. القاهرة السينمائي يدعم مؤتمر المناخ cop27

بوابة المصريين

تأتي الدورة الـ44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي هذا العام بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ العالمي الذي تقام فعالياته في مدينة شرم الشيخ، حيث يشهد المهرجان دورة مميزة ومختلفة من نوعها لأول مرة برئاسة الفنان حسين فهمي الذي حرص على أن يكون المهرجان مساهمًا في التصدي العالمي لأزمة تغير المناخ، ومشجعًا لتبنى فكرة الـ«Green film» أو «الأفلام الصديقة للبيئة» .

ومن المقرر أن تنظم إدارة المهرجان ضمن برنامج «أيام القاهرة للصناعة» المقرر إقامته في الفترة من 17 إلى 22 نوفمبر الحالي، حلقة نقاشية بالتعاون مع السفارة الأمريكية في القاهرة ومؤسسة «فيلم إندبندنت» الأمريكية عن «صناعة الأفلام بشكل صديق للبيئة، كيف يمكن أن تصبح صناعة الأفلام أكثر صداقة للبيئة على الشاشة وخلف الكاميرا؟».

ويشارك في الحلقة بسام الأسعد مؤسس «جرينر سكرين» من الأردن، والمنتجة اللبنانية ميريام ساسين، والمخرجة الأمريكية هولي موريس، والمنتج الأمريكي مايكل كوفنات، ويديرها المنتج صامويل روبين من إسبانيا، حيث يشرحون معنى صناعة الأفلام الصديقة للبيئة، للحفاظ على العالم من أجل مستقبل أفضل.

وقال النجم الكبير حسين فهمى، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، إن المهرجان في دورته الـ 44 يدعم قمة المناخ Cop27 المنعقدة حاليا في شرم الشيخ.

وأضاف "فهمي" في كلمته بحفل الافتتاح أمس، أن المهرجان قلل المطبوعات الورقية والبلاستيك هذا العام، وكذلك استخدم سيارات كهربائية لنقل الضيوف.

وانطلق حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ44، مساء أمس في دار الأوبرا المصرية، بحضور عدد كبير من نجوم الفن من مصر ومختلف دول العالم، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى يوم 22 نوفمبر.

film Green القاهرة السينمائي مؤتمر المناخ cop27 حسين فهمى

الفن والثقافة

أورانج
أورانج