الجمعة، 29 مارس 2024 02:39 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الاقتصاد

خير لمصر.. إيني الايطالية تعلن اكتشاف بئر غاز جديد قبالة السواحل المصرية

بوابة المصريين

أعلنت شركة إيني الإيطالية، اليوم الأحد، عن اكتشاف جديد في مجال الغاز بشرق البحر المتوسط قبالة السواحل المصرية، وتحديدًا في بئر الاستكشاف “نرجس 1″، الواقع في امتياز منطقة النرجس البحرية، موضحة أنه أثناء عمل الشركة على بئر الاستكشاف نرجس 1، الذي تتم فيه أعمال الحفر بعمق 309 مترًا بواسطة سفينة الحفر ستينا فورث، وجدت الشركة على عمق بلغ 61 مترًا أحجار رملية تحتوي على الغاز.

وبحسب بيان نشرته شركة إيني العالمية عبر موقعها الإلكتروني، تبلغ امتياز منطقة الاستكشاف نرجس البحرية المصرية 1800 كيلومتر مربع، كما يمكن تطوير الاكتشاف بالاستفادة من القرب من مرافق إيني الحالية المتمركزة فى البحر المتوسط، كما يؤكد اكتشاف حقل غاز “نرجس 1” على صحة تركيز الشركة الإيطالية على مناطق مصر البحرية فى المتوسط، والتي تعمل على تطويرها الشركة بفضل منحها مؤخرًا مناطق جديدة للاستكشاف تتمثل فى طيبة وبيلاتريكس سيتي شرق، وشمال رفح وشمال الفيروز وشمال شرق العريش.

وتتواجد الشركة الإيطالية “إيني” في مصر منذ عام 1954، حيث تعمل من خلال شركة IEOC التابعة، وتعد حاليًا المنتج الرائد في البلاد حيث يبلغ إنتاجها الأساسي من الهيدروكربونات حوالي 350.000 برميل من المكافئ النفطي يوميًا.

وتشارك “إيني” في سلسلة من المبادرات الهامة التى تهدف إلى إزالة الكربون من قطاع الطاقة المصري تحقيقًا لتوصيات الدورة الـ 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP27” التى عٌقدت بأرض السلام فى شرم الشيخ، بما في ذلك تطوير محطات CCS ومحطات الطاقة المتجددة والمواد الخام الزراعية للتكرير الحيوي وغيرها.

وتهدف الشركة الإيطالية من خلال سياستها الممنهجة إلى تطوير استراتيجيات التوسع في الطاقات الخضراء وتطبيق أحدث التكنولوجيات المتخصصة في خفض الانبعاثات الكربونية الضارة للحفاظ على البيئة.

إيني الايطالية اكتشاف بئر غاز جديد قبالة السواحل المصرية إيني نرجس 1 منطقة النرجس البحرية شركة إيني العالمية

الاقتصاد