الجمعة، 19 يوليو 2024 11:40 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار الحزب

حزب ”المصريين“ ينظم دورة تدريبية لـ«كيفية التعامل مع الزلازل» بالبحر الأحمر│صور

بوابة المصريين

نظمت أمانة حزب ”المصريين“ بالبحر الأحمر دورة تدريبية عن التعريف بمصادر الخطر والكوارث الطبيعية والغير طبيعية، وكيفية التعامل مع الزلازل والأخطار الناجمة أثناء الزلازل، وذلك بناء على توجيهات المستشار حسين أبو العطا رئيس الحزب، الذي شدد على ضرورة زيادة الأنشطة والفعاليات الخدمية للمواطنين بمختلف الأمانات، لاسيما في ظل الظروف الذي يشهدها العالم حاليًا من كوارث طبيعية.

وأكد هاني عبد السميع، أمين حزب ”المصريين“ بالبحر الأحمر، على أهمية نشر التوعية بأمور السلامة والتصدي للمخاطر المحتملة بين المواطنين بما يتناسب مع التحديات المحتملة في ظل الظروف الراهنة التي يشهدها العالم من كوارث طبيعية، وصقل خبرات العناصر البشرية المَعنية والغير معنية بمواجهة المخاطر المختلفة والحد من مخاطرها، وذلك من أجل التكاتف المجتمعي في الكوارث للخروج الآمن منها.

وشدد ”عبد السميع“ على ضرورة توعية المواطنين بالإرشادات الوقائية من أخطار الزلازل وكيفية التعامل معها في حال حدوثها، فضلًا عن ضرورة معرفة الإسعافات الأولية بأنواعها الطبي والنفسي والاجتماعي، والاستجابة للكوارث بمراحلها الأربع الاستجابة الحادة ومرحلة الاستعداد ومرحلة المعالجة ومرحلة التعافي، وذلك من أجل الحد من خطورة الزلازل والأخطار الناجمة عنها.

وتناولت المحاضرة التدريبية الذي قدمها أحمد عبد الباسط رئيس لجنة الإغاثة بالهلال الأحمر المصري بالبحر الأحمر، التعريف بالزلزال وأسباب حدوثه، إلى جانب كيفية مواجهة الزلازل قبل وأثناء وبعد وقوعه، فضلًا عن شرح خطة الإخلاء وكيفية تنفيذها بطريقة صحيحة وسليمة في حالة الاحتياج إلى ذلك، وكيفية تقديم الإسعافات الأولية للمصابين حال ذلك.

يأتي ذلك استكمالًا لدور التواصل المجتمعي الذى يقدمه حزب ”المصريين“ للمواطنين في ظل الكوارث المتلاحقة الذي يشهدها العالم في الآونة الأخيرة، وبحضور الدكتورة جيهان أحمد شوقي، أمين التنظيم، ولفيف من قيادات وأعضاء أمانة حزب "المصريين" بالبحر الأحمر.

127e96a75e85.jpeg
39eea91631b5.jpeg
5198ab1524c6.jpeg
5fff3b1cc798.jpeg
83e86f621fc9.jpeg
a40b677e37b7.jpeg
c6a0988b7734.jpeg
e9ecbb62382f.jpeg
حزب المصريين دورة تدريبية كيفية التعامل مع الزلازل البحر الأحمر حزب المصريين بالبحر الأحمر هاني عبد السميع المستشار حسين أبو العطا

أخبار الحزب