الجمعة، 29 مارس 2024 08:19 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الاقتصاد

«منتجي الدواجن»: 50% من المربين خرجوا ومحدش هيلاقي البيض الفترة الجاية

بوابة المصريين

كشف الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن الأعلاف وصلت اليوم إلى أرقام فلكية لم تصل الأسعار إليها من قبل، موضحًا: "سعر طن الذرة الصفراء ارتفع خلال أسبوع من 15000 إلى 19000 جنيه وغير موجودة، وفول الصويا ارتفع سعر الطن من 27000 الى 33000 جنيه وغير موجودة، وبهذا الوضع لن تستقيم الأمور، وصناعة الدواجن تتضرر بشكل واضح بسبب الأسعار الحالية وعدم توافر مستلزمات الأعلاف".

وأضاف "الزيني" خلال تصريحات تليفزيونية: "صناعة الدواجن لها احتياجات ولابد أن يكون الإفراجات عن مستلزمات الأعلاف بشكل مستمر ومنتظم ولها أولوية، فيه علف فيه إنتاج، وتوازن أسعار الدواجن يأتي من الإنتاج، المنتج متضرر من الارتفاع الجنوني في أسعار الأعلاف".

ولفت: "مينفعش يبقى تكلفة الذرة 11 ألف جنيه وتباع في السوق السوداء بـ19 ألف جنيه، لن يكون هناك إنتاج للدواجن في ظل الوضع الحالي"، مؤكدًا: "منتجو بيض المائدة بدأوا ينهوا الدورة الإنتاجية وفي ثلث الدورة سيقومون ببيع الدواجن لحم وبالتالي مش هنقول البيض غالي لأ هنقول البيض غير موجود، لذلك لن تنتهي أزمة الدواجن والبيض إلا بتوافر الأعلاف بأسعار مناسبة".

وأكمل: "40 إلى 50% من المربين خرجوا من صناعة الدواجن ومش عايزين الباقي يخرج، ككده مش هيبقى في إنتاج دواجن ولا بيض، ندرك ظروف البلد ولكن لا بد من توافر بروتين الغلابة".

منتجي الدواجن الدكتور ثروت الزيني اتحاد منتجي الدواجن الأعلاف صناعة الدواجن أسعار الدواجن

الاقتصاد

آخر الأخبار