الجمعة، 19 يوليو 2024 10:11 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

السفير الروسي بالقاهرة: نعمل مع مصر على تعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط وإفريقيا

جيورجي بوريسينكو السفير الروسي بالقاهرة
جيورجي بوريسينكو السفير الروسي بالقاهرة

قال جيورجي بوريسينكو السفير الروسي بالقاهرة: نعتبر مصر من بين شركائنا الرئيسيين، ويعود تاريخها إلى آلاف السنين لكنها تتميز دائما بالحداثة والديناميكية.

وأضاف بوريسينكو: نحن مرتبطون بـ 80 عاما من العلاقات الدبلوماسية ومعاهدة الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي التي ترمز إلى مستوى عال من التفاهم والثقة المتبادلتين، ونحافظ على تقاليد الصداقة الراسخة ونعمل معا لتعزيز الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتوسيع العلاقات في مجال الثقافة والتعليم والارتقاء بالتعاون الاقتصادي، بما في ذلك إمدادات روسيا غير المنقطعة من القمح والمساعدة في بناء محطة الطاقة النووية المصرية الأولى.

وأكمل السفير الروسي: بمناسبة العيد الوطني لروسيا أتمنى لجميع المواطنين الروس والمصريين الثقة بالنفس والنجاح في جميع المساعي، وأنا واثق من أننا سنتغلب معا على أي صعوبات ونجعل العالم مكانا أفضل.

وبحسب ما نشرته السفارة الروسية في بيان لها اليوم، فأنه في 12 يونيو من كل عام تحتفل روسيا بعيدها الوطني، حيث قدم السفير الروسي كلمته للمواطنين الروس المقيمين في مصر والأصدقاء المصريين أيضًا.

وقالت السفارة: في هذا العام نحتفل بالعيد الوطني في وقت عندما نضطر من جديد لصد الهجوم القوي من قبل الغرب الذي لا يخفي أن هدفه هو إلحاق أكبر قدر من الضرر الاقتصادي ببلدنا وحتى الهزيمة العسكرية، ويسعى الغرب إلى استنزافنا وإخضاعنا، وقد يكون نضالنا طويلا وصعبا، ومع ذلك تشعر روسيا جيدا بدعم الأصدقاء في آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية.

جيورجي بوريسينكو السفير الروسي بالقاهرة السفير الروسي

الأخبار