الأحد، 12 يوليو 2020 10:20 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار الحزب

حزب ”المصريين”: المنظومة الطبية على قلب رجل واحد.. وأطباءنا يواجهون الموت بصدور مفتوحة

بوابة المصريين

أصدر حزب "المصريين" برئاسة الدكتور حسين أبو العطا، بيانًا لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد منذ بداية الأزمة، مؤكدًا أن وزارة الصحة لم تتوان لحظة عن تقديم الدعم الصحي للمواطنين وتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة لجميع فئات الشعب المصري من قبل المنظومة الطبية بجميع طواقهما.

وقال حزب "المصريين"، في بيان مساء اليوم الجمعة، إن جيش مصر الأبيض من أطباء وهيئة تمريض وكافة العاملين صامدون في مواجهة هذا الوباء القاتل ويحاربونه بكل ما أوتوا من قوة ويواجهون الموت ليل نهار بصدور مفتوحة، مقدمين أرواحهم فداء للوطن الغالي، مؤكدًا أنه لا يستطيع أي شخص أن ينكر الدور الإنساني والوطني للأطباء في هذه المعركة، التي تحمل الأطباء الثمن الأكبر فيها.

وأضاف الحزب أنه لا يستطيع أحد أن يُزايد على وطنية وإخلاص وتضحيات أطباء مصر المخلصين والمساندين لأهلهم ووطنهم في أحلك الظروف وتضحياتهم التي لا ينكرها إلا جاحد، مؤكدًا أن الطبيب المصرى يواجه الكثير من المحن والظروف الصعبة، موضحًا أن التحركات المكثفة التي تقودها لجان جماعة الإخوان الإرهابية على السوشيال ميديا لتحريض الأطباء على الاستقالة والهروب من ساحة المعركة ما هي إلا مخطط خبيث يستهدف الفرقة بين جموع الشعب المصري وتدمير المجتمع بأكمله في ظل هذه الجائحة العالمية التي ضربت العالم أجمع وضربت أكبر المنظومات الصحية في العالم.

وأشار إلى أن أطباء مصر عهدناهم منذ بداية الأزمة على قدر المسئولية التي وكلت إليهم ولم يكلوا أو يملوا بل قدموا أرواحهم بطيب خاطر فداء للوطن؛ مؤكدًا أن الجماعة الإرهابية المارقة تستهدف ضرب الروح المعنوية لجنود الجيش الأبيض وتدمير معنوياتهم حتى لا يُكملوا مسيرتهم التي بدأوها بالتضحيات الجليلة التي يعلمها القاصي والداني في مصر وما زالوا يضعون أرواحهم على كفوفهم من أجل حماية البلاد وإنقاذ حياتنا وحياة أسرنا من مخاطر هذا الفيروس اللعين.

وأكد أن جنود الجيش الأبيض لا يهابون الموت ونحن عهدناهم أبطالًا في ساحة المعركة، مشيرًا إلى أن جماعات الشر والظلام تستهدف إحداث حالة من التخبط داخل الأطقم الطبية باعتبارهم خط الدفاع الأول ضد الفيروس المستجد؛ ولكنهم لن ينجحوا في تنفيذ مخططهم الخبيث لأن جميع أعضاء فريق الجيش الأبيض على قدر كبير من المسئولية ويقدرون المهام المُكلفين بها جيدًا.

وتابع: "مثيرو الفتنة من الإرهابيين وأعوانهم شغلتهم الأساسية أنه ميبقاش فيه إرادة مجتمع لمواجهة كورونا أو أي أزمة عموما.. علشان كده بيشتغلوا على صناعة صراعات فئوية .. شوية الأطباء وبعدها العمال .. هما عايزين الدولة المصرية خرابة مش أكتر".

واختتم: "كل الاحترام والتقدير لأطباء مصر الأبطال الموجودين في مواقعهم ومجهوداتهم العظيمة والجبارة وقيمة رسالتهم السامية.. تحية واجبة لكل طبيب بطل في موقعه، والنقابة من جانبها لا تألوا جهدًا فى السعي لتوفير أسلحتكم في تلك المعركة لحمايتكم، حفظكم الله وحفظ مصر وشعبها العظيم".

جدير بالذكر أن حزب "المصريين" دشن مبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت مسمى "مبادرة حزب "المصريين ضد كورونا"؛ وتأتي المبادرة تحت إشراف الدكتورة نجلاء شطا أمين عام التنظيم بالحزب لتوعية المصريين بخطورة الفيروس واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمواجهته؛ إيمانًا منها بأهمية الدور التوعوي ضد هذا الفيروس الفتاك الذي أودى بحياة الآلاف حول العالم منذ بداية ظهوره.

أخبار الحزب

أورانج
أورانج