الثلاثاء، 5 مارس 2024 03:32 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عالمية

بريطانيا تضيف 8 جهات لقائمة العقوبات على إيران

إيران
إيران

أظهرت مذكرة للحكومة البريطانية، اليوم الإثنين، أن بريطانيا أضافت 8 جهات لنظام العقوبات التي تفرضها على إيران.

وقالت الحكومة البريطانية إن أعضاء في الحرس الثوري الإيراني بما في ذلك قائد، تم فرض عقوبات عليهم لتورطهم في "أنشطة عدائية" من قبل الحكومة الإيرانية.

وأضافت الحكومة البريطانية أن النشاط تضمن التهديد أو التخطيط أو تنفيذ هجمات بما في ذلك الاغتيالات في دول أخرى غير إيران بما في ذلك المملكة المتحدة.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم، إن الولايات المتحدة وبريطانيا تتخذان تحركات مشتركة بحق أفراد سعوا لاغتيال معارضين إيرانيين ونشطاء في المعارضة بناء على توجيه من إيران.

رئيس الوزراء البريطاني يحث إيران على تهدئة التوترات

وقال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك اليوم الإثنين إنه يشعر بالقلق إزاء التوتر في الشرق الأوسط، وحث إيران على السعي لتهدئة التوتر في المنطقة بعد هجوم أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في شمال شرق الأردن قرب الحدود السورية.

وأكد سوناك أن بريطانيا تدين بشدة هجمات الطائرات المسيرة التي قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن جماعات مدعومة من إيران نفذتها.

وقال سوناك لمحطات تلفزيونية يوم الاثنين: "نحن قلقون وسنحث إيران على السعي لتهدئة التوتر في المنطقة".

وأضاف: "نقف بقوة مع حلفائنا لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة، وهو ما نواصل العمل لأجله".

استهداف قوات أمريكية في الشرق الأوسط

أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي أن واشنطن سترد "بالطريقة الملائمة" على الهجوم بمسيرة على قوات أمريكية في الأردن، مؤكدا أن واشنطن لا تسعى إلى حرب مع إيران.

وقال كيربي في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" إن الرئيس بايدن "سيرد" على هجوم الأحد "بالطريقة الملائمة"، مضيفا "لكننا لا نسعى إلى حرب مع إيران. لا نريد نزاعا أوسع في الشرق الأوسط".

وللمرة الأولى منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، وتصاعد التوتر والهجمات ضد القوات الأمريكية بشكل عام في المنطقة وعلى عدة جبهات، من العراق إلى سوريا فاليمن ولبنان، حيث تتواجد فصائل مسلحة موالية لإيران ومدعومة منها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أمس مقتل 3 جنود وإصابة نحو 34 آخرين في هجوم قرب الحدود السورية الأردنية.

 

بريطانيا الحكومة البريطانية سوناك إيران طهران عقوبات علي ايران

أخبار عالمية

آخر الأخبار