الأربعاء، 17 أبريل 2024 06:36 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

حقوق الإنسان: إسرائيل تريد الدخول مع عدد من دول المنطقة في حرب وصراع

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

قال الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، إن ما يقوم به الكيان الإسرائيلي اليوم هو استمرار لهذه الانتهاكات الفاضحة والإبادات التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني، مردفا: 'لا نفهم مدى إصرار القيادة الإسرائيلية سواء السياسية أو العسكرية على الاستمرار والتوسع في العدوان ضد الشعب الفلسطيني'.

وأضاف 'أبو سعيد'، خلال مداخلة ببرنامج 'صباح جديد'، المذاع على قناة 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الخميس، أن العدوان يتوسع اليوم باتجاه الجنوب اللبناني، وهذا سيلحق الأذى بالمنطقة، وقد يجر هذا الأمر عددا من الدول داخل هذا الصراع ونحن جد قلقين بشأنه.

وتابع: 'نشهد التوسع في الإدانات ضد الكيان الإسرائيلي من قبل حلفائها، فانضم مؤخرا على المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة، من قبل كندا وأستراليا ونيوزيلندا، هذا أيضا تغيير جذري في المواقف، وأعتقد أن الكل سيلحق قبل بداية المحاكمة التفصيلية لمحكمة العدل الدولية، وهذه الإدانات ستستمر وستعلو وسيكون الكيان الإسرائيلي في عزلة أكبر'.

 

قرارات محكمة العدل الدولية

وواصل: 'الولايات المتحدة الأمريكية بدأت بتغيير لهجتها تجاه الكيان الإسرائيلي، والكل ينتظر قرار محكمة العدل الدولية حتى يبنى على الشيء مقتضاه، وهذا الأمر فيه من الإيجابيات والسلبيات، فالإيجابيات تتمثل في خروج إدانات بشكل أوسع ضد الكيان أما السلبيات أننا سننتظر بعض الشيء، وهذا شيء غير محبذ لأننا سنشهد المزيد من الانتهاكات'.

 

الحرب على غزة قصف جنوب لبنان محاكمة إسرائيل الصراع في المنطقة اجتياح رفح

أخبار عربية

آخر الأخبار