الثلاثاء، 16 أبريل 2024 08:40 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الرياضة

كوريا الجنوبية تقترب من إقالة كلينسمان

كلينسمان
كلينسمان

اقترب مشوار الألماني يورجن كلينسمان، كمدرب لمنتخب كوريا الجنوبية وصل إلى نهايته، وذلك بعد التوصية الصادرة الخميس عن كبار مسؤولي اللعبة في البلاد بإقالته من منصبه.

وقال كوان هوانجبو من لجنة المنتخب في الاتحاد المحلي للعبة: "توصلنا إلى إجماع على أن كلينسمان لا يمكنه الاستمرار في ممارسة قيادته كمدرب للمنتخب الوطني لأسباب مختلفة وأن تغيير القيادة ضروري".

وتأتي هذه التوصية بعد الخروج من نصف نهائي كأس آسيا التي أحرزت لقبها قطر المضيفة للمرة الثانية تواليًا، ووسط الحديث عن حصول مشاكل بين نجوم المنتخب.

ولجنة المنتخب ليست هيئة لصنع القرار لكنها ستقدم توصياتها إلى المجلس التنفيذي لاتحاد اللعبة الذي سيتخذ القرار النهائي.

وبعد اجتماع استمر 3 ساعات، قال هوانغبو إن اللجنة رأت "الإعداد التكتيكي لكلينسمان لم يكن كافيًا" خلال حملة الفريق في كأس آسيا.

وتابع: "كانت هناك آراء تقول إن كلينسمان فشل في إظهار تصميم في العثور على مواهب جديدة، وأنه فشل في فهم الصراع الداخلي أو المزاج السائد بين أعضاء الفريق".

وأردف: "كانت هناك أيضًا تقارير تفيد بأنه بدا متجاهلًا للجمهور الكوري بسبب إقامته القصيرة في كوريا الجنوبية وأنهم فقدوا الثقة به".

وتعرض كلينسمان لضغوط بعد خسارة كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي في نصف كأس آسيا أمام الأردن 0-2، على الرغم من وجود فريق موهوب يضم أمثال هيونج مين سون.

وذكرت وكالة "يونهاب" للأنباء أن كلينسمان حضر الاجتماع عبر الفيديو من منزله في الولايات المتحدة.

ولم يحظَ كلينسمان بمساندة الجمهور الكوري الجنوبي منذ استلامه المهمة في شباط/فبراير 2023، وذلك بسبب رفضه العيش في البلاد وسجله التدريبي الذي لا يضاهي مسيرته الرائعة كلاعب.

وبعد الخروج من نصف نهائي كأس آسيا، زاد النقمة عليه لدرجة أن وجهه "البشوش" أثار حفيظة الصحافة.

خسارة كوريا الجنوبية في الولايات المتحدة كوريا الجنوبية كلينسمان نصف نهائي كأس اسيا

الرياضة

آخر الأخبار