الإثنين، 15 أبريل 2024 01:06 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الرياضة

وكيل رياضة القليوبية وأعضاء مجلسيّ النواب والشيوخ يشهدون جلسة برلمانية لطلائع الخانكة

وكيل رياضة القليوبية وأعضاء مجلسيّ النواب والشيوخ يشهدون جلسة برلمانية لطلائع الخانكة
وكيل رياضة القليوبية وأعضاء مجلسيّ النواب والشيوخ يشهدون جلسة برلمانية لطلائع الخانكة

نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية الجلسة البرلمانية لبرلماني الشباب والطلائع بالخانكة، والمقامة بمركز شباب القلج، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

حضر الجلسة الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية والنائب محمد الطوخي، والنائب محمد مدينة، والنائب كمال أبو دنيا، والدكتور وليد الفرماوي وكيل المديرية للشباب، والدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة، والدكتور ناصر السيد مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني، والأستاذ هاني أبو السعود مدير إدارة الخانكة، ورؤساء مجالس إدارات مراكز شباب الخانكة.

بدأت فعاليات الجلسة بتلاوة جدول الأعمال، وتقديم طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء برلمان الشباب والطلائع، والتي شملت قطاع التنمية المحلية بشأن التلاعب بالأسعار وجشع التجار، وأزمة الموصلات بموقف الخانكة، وسوء طريق المرج بالخانكة، ارتفاع معدل الجرائم وبيع المخدرات في مدينة الخصوص، وإهمال الأماكن الأثرية بمدينة الخانكة وتقديم سؤال متى سيتم توفير صناديق قمامة في مركز ومدينة الخانكة.

كما تم تقديم طلب إحاطة لقطاع التعليم والبحث العلمي بشأن سوء طريقه تفتيش الطلاب في امتحانات الثانوية العامة، وكثافة عدد الطلاب في الفصول داخل مدارس مدينة الخانكة، وتكاسل بعض المعلمين في المدارس، وأيضًا طلبات إحاطة في قطاع البيئة بشأن انتشار رائحة كريهة ليلًا بمنطقة العكرشخة، وتطهير الترع، والتلوث والعشوائية الذي يعيش فيه مركز ومدينة الخانكة، وفي قطاع الصحة بشأن تأخير سيارات الإسعاف، تأخير تدني الخدمات الطبية بمستشفى الخصوص ومستشفيات سرياقوس.

وفي نهاية الجلسة قرر رئيس المجلس إرسال برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي "رئيس الجمهورية" واستمع الأعضاء إلى نص البرقية وانتهى الاستفتاء بالموافقة على إرسالها، بعد انتهاء الجلسة، وقدم ذوي القدرات والهمم فقرات فنية.

ومن ناحيته، أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية أن الجلسات البرلمانية تهدف لبناء جيل لديه القدرة على القيادة والتمكن من استخدام الأدوات البرلمانية الصحيحة بناءً على تدريب ووعى ليصبحوا سفراء التنوير، وأصحاب دور مستقبلي في الحياة السياسية، ومناقشة المشكلات المحيطة بهم وإيجاد حلول لها.

كما أثنى أعضاء مجلسيّ النواب والشيوخ بالخانكة على أداء أعضاء برلمان الشباب والطلائع بمحافظة القليوبية، مؤكدين الدور الهام الذي تبذله وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في تنمية النشء والشباب، وزيادة الوعي الثقافي والسياسي لخلق جيل جديد قادر على مواجهة تحديات الجمهورية الجديدة.

جدير بالذكر أن برلمان الطلائع والشباب هو برنامج تعليمي تثقيفي يهدف إلى تعريف الشباب بمشكلات مجتمعهم، ولكى يشارك الشباب في الحياة العامة والسياسية ومجالات العمل التطوعي، ولكي يعرف كل منهم مكانته داخل مؤسسات المجتمع المدني لا بد أن يحصل على قسط وافر من التدريب والتثقيف وكذلك لابد من المحاكاة وتمثيل الأدوار وذلك عند المشاركة بفاعلية في برلمان الشباب.

5fc52ca0b996.jpeg
8402f3539867.jpeg
a321c7b3749f.jpeg
وكيل رياضة القليوبية طلائع الخانكة برلمان الشباب والطلائع محمود الصبروط الشباب والرياضة بالقليوبية

الرياضة