الأحد، 21 أبريل 2024 07:28 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

520 ألف إسرائيلي بحاجة لعلاج اضطراب ما بعد الصدمة نتيجة طوفان الأقصى

طوفان الأقصى
طوفان الأقصى

أفادت القناة 12 الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، بأن 520 ألف إسرائيلي بحاجة لعلاج اضطراب ما بعد الصدمة نتيجة 7 أكتوبر والعدوان على غزة.

وقالت وكالة الأونروا، مساء اليوم الثلاثاء، إن عدد الضحايا من الأطفال في غزة خلال 4 أشهر أعلى ممن قضوا خلال 4 سنوات من حروب العالم.

وأعلنت صحة غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31 ألفًا و184 شخصًا، بينما أصيب 72 ألفًا و889 مصابًا، وذلك حسبما أفادت شبكة وقناة “سكاي نيوز” عربية.


أزمة إنسانية نتيجة قطع الاحتلال الخدمات الأساسية في غزة

ومنذ بدء الهجوم الوحشي الذي شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة، ويعاني القطاع أزمة إنسانية مروعة نتيجة قطع الاحتلال خدمات الكهرباء والوقود والمياه، في وقت يؤكد فيه العديد من المنظمات وفرق الإغاثة أن المساعدات الإنسانية التي وصلت للقطاع حتى الآن ضئيلة جدًّا، مقارنة بحجم الاحتياجات الطارئة.

ويأتي ذلك في ظل المخاوف من أن يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية برية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والتي يتواجد بها قرابة 1.4 مليون نازح فلسطيني، وهو ما سيتسبب في كارثة إنسانية.

وفي هذا السياق ذكر دانييل هاجاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن إسرائيل ستنفذ خطة الهجوم البري علي رفح وتستكمل العملية العسكرية ضد حركة حماس في كامل القطاع.

جيش الاحتلال يؤكد خطة هجوم رفح


وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حركة حماس تصعد الوضع في قطاع غزة، مدعيًا أن الجيش الإسرائيلي سيفعل ما بوسعه ليكون رمضان هادئ في الأقصى وكل الأماكن المقدسة للمسلمين.

إسماعيل هنية يتهم إسرائيل بعرقلة المفاوضات

وفي وقت سابق قال إسماعيل هنية: إن الحركة قدمت مقاربة سياسية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأضاف هنية فى كلمة مصورة له مساء الأحد: "إذا تسلمنا موقفًا واضحًا بوقف العدوان وعودة النازحين سنبدي مرونة بشأن موضوع الأسرى، وضوابط المفاوضات تتمثل في وقف إطلاق النار وقطع الطريق على كل المخططات المشبوهة التي تستهدف غزة".

وتابع هنية، إن إسرائيل لم تقدم أي التزام بعودة النازحين إلى مناطقهم، وتحدثت مع الوسطاء ولم نتلق التزامًا من إسرائيل بوقف الحرب على غزة".

غزة قطاع غزة طوفان الأقصى العدوان على غزة فلسطين إسرائيل

أخبار عربية

آخر الأخبار