الثلاثاء، 16 أبريل 2024 07:45 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الرياضة

أوليفييه جيرو يحسم وجهته المقبلة

أوليفييه جيرو
أوليفييه جيرو

كشف تقرير صحفي، اليوم الأربعاء، أن الفرنسي أوليفييه جيرو، مهاجم ميلان، حسم قراره بالرحيل عن صفوف الروسونيري، والانتقال للعب في الدوري الأمريكي.

وينتهي عقد جيرو (37 عاما) في سان سيرو، بنهاية الموسم الجاري، وعلى ما يبدو أنه قرر الرحيل في صفقة انتقال حر.

وأكد فابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات في أوروبا، أن جيرو حسم قراره بالانتقال لنادي لوس أنجليس الأمريكي، بداية من الصيف المقبل.


وكتب رومانو، عبر حسابه على منصة "إكس": توصل لوس أنجليس إلى اتفاق مع جيرو، لضمه اعتبارا من 1 يوليو المقبل".

وأضاف: "بدأ اهتمام لوس أنجليس في أكتوبر الماضي، وتم تقديم عرض رسمي في وقت سابق من هذا الأسبوع، كما تم التوصل لاتفاق".

وختم: "سيكون العقد ساريا حتى ديسمبر 2025.. لم يتم توقيعه بعد، ولكن التوقيع وشيك، حيث أعطى جيرو الضوء الأخضر".

وحقق منتخب فرنسا لكرة القدم فوزًا صعبًا على نظيره منتخب تشيلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة الودية التي جمعت الفريقين على إستاد فيلودروم بفرنسا، ضمن الأجندة الدولية للفيفا لشهر مارس الجاري.

أهداف مباراة فرنسا وتشيلي

أحرز ثلاثية المنتخب الفرنسي يوسف فوفانا في الدقيقة 19 وراندال كولو مواني في الدقيقة 26 وأوليفيه جيرو في الدقيقة 73، فيما أحرز ثنائية منتخب شيلي كل من مارسيلينو نونيز وداريوس أوسوريو.

ويستعد منتخب فرنسا لبطولة أمم أوروبا التي تقام الصيف المقبل في ألمانيا، فيما يستعد منتخب تشيلي لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

وتستضيف ألمانيا النسخة القادمة من كأس أمم أوروبا التي ستنطلق في الرابع عشر من يونيو المقبل وتنتهي في الرابع عشر من يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا، أبرزها المنتخب المضيف إلى جانب إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا وهولندا وفرنسا والبرتغال وكرواتيا.

 

أغلى 5 منتخبات في يورو 2024

تشمل قائمة أغلى 5 منتخبات أوروبية مشاركة في يورو 2024، وفق الأرقام الصادرة عن موقع (ترانسفير ماركت) الشهير، كلا من:

 

منتخب إنجلترا

يتصدر منتخب إنجلترا قائمة أغلى المنتخبات الأوروبية المشاركة في يورو 2024، حيث تضم قائمته 23 لاعبا تبلغ إجمالي قيمتهم التسويقية 1.15 مليار دولار، بمتوسط أعمار يقترب من 26.7 عام.

وينظر الإنجليز إلى منتخب بلادهم باعتباره مرشحًا بارزًا للمنافسة على لقب يورو 2024، بهدف تحقيق حلم الفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخهم بعد 11 مشاركة فشل من خلالها المنتخب الإنجليزي في حصد اللقب.

ويتصدر جود بيلينجهام نجم ريال مدريد الإسباني قائمة أغلى اللاعبين الإنجليز بقيمة سوقية تصل إلى 180 مليون يورو، فيما يحتل بوكايو ساكا نجم أرسنال المركز الثاني بقيمة 120 مليون يورو، في الوقت الذي يأتي فيه فيل فودين لاعب مانشستر سيتي المركز الثالث بقيمة 110 ملايين يورو.

الديوك الفرنسية

وجاء منتخب فرنسا في المركز الثاني ضمن أغلى منتخبات أوروبا المشاركة في يورو 2024، بمتوسط أعمار بلغ 26.9 عامًا، وقيمة تسويقية إجمالية للاعبي الديوك بلغت 1.06 مليار يورو.

ويملك المنتخب الفرنسي لقبين في كأس أمم أوروبا، إذ حصد اللقب الأول عام 1984 بالفوز في المباراة النهائية على إسبانيا بنتيجة 2-0، قبل العودة للتتويج باللقب في نسخة 2000 إثر الفوز على إيطاليا بهدفين لهدف في مباراة مجنونة شهدت هدفًا ذهبيًا بأقدام ديفيد تريزيغيه في الدقيقة 103؛ إذ كان العمل بقاعدة الهدف الذهبي ساريًا آنذاك.

ويتصدر كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان المرشح للانتقال إلى صفوف ريال مدريد الصيف المقبل، قائمة أغلى اللاعبين الفرنسيين قيمة سوقية تصل إلى 180 مليون يورو، ويأتي بعده إدواردو كامافينجا وأوريلين تشواميني ثنائي ريال مدريد بقيمة 90 مليون يورو لكل منهما.

منتخب إسبانيا

وظهر منتخب إسبانيا في المركز الرابع ضمن أغلى المنتخبات الأوروبية المشاركة في يورو 2024 قيمة سوقية، وذلك بـ902.00 مليون يورو، وبمتوسط أعمار يصل إلى 26.9 عامًا.

المنتخب الإسباني يملك تاريخًا عريقًا في المسابقة، حيث يتصدر قائمة أكثر المنتخبات حصدًا للقب إلى جانب ألمانيا بعدد 3 ألقاب توج بها الماتادور أعوام 1964 و2008، فيما كان آخرها عام 2012 بعد الفوز على إيطاليا برباعية نظيفة في المباراة النهائية.

ويتصدر رودري نجم مانشستر سيتي قائمة أغلى اللاعبين الإسبان بقيمة تصل إلى 110 ملايين يورو، ويأتي بعده بيدري وغافي ثنائي خط وسط برشلونة بقيمة 90 مليون يورو لكل منهما.

منتخب هولندا

كما جاء اسم منتخب هولندا في المركز الخامس ضمن قائمة أغلى المنتخبات الأوروبية المشاركة في يورو 2024، بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 828.50 مليون يورو، ويبلغ متوسط أعمار لاعبيه 26.4 عامًا.

وتسعى هولندا إلى الفوز بلقبها الثاني في أمم أوروبا، حيث يمتلك الطواحين لقبًا وحيدًا جاء عام 1988 بعد الفوز على الاتحاد السوفيتي في المباراة النهائية بنتيجة 2-0 بفضل تألق الثنائي الأسطوري رود خوليت وماركو فان باستن.

ويحتل فرينكي دي يونج لاعب خط وسط برشلونة المركز الأول في قائمة أغلى اللاعبين الهولنديين بقيمة 80 مليون يورو، ويأتي تشافي سيمونز في المركز الثاني بقيمة 70 مليون يورو، ثم ماتياس دي ليخت مدافع بايرن ميونخ في المركز الثالث بقيمة 65 مليون يورو.

فرنسا وتشيلي الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أوليفييه جيرو ميلان الدوري الأمريكي منتخب فرنسا

الرياضة

آخر الأخبار