الإثنين، 20 مايو 2024 02:15 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

وزير الدفاع يشهد إجراءات تفتيش ورفع كفاءة قتالية لوحدات مدفعية بالمنطقة المركزية

جانب من التفقد
جانب من التفقد

شهد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية والفنية لوحدات مدفعية الرئاسة العامة، التي انضمت على التشكيلات التعبوية وإدارة المدفعية بعد تطويرها وفقاً لأحدث النظم القتالية.

حضر إجراءات التفتيش الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

بدأت الإجراءات بعرض تقارير الكفاءة القتالية للوحدات وما شهدته من تطوير لدعم قدراتها على تنفيذ جميع المهام القتالية تحت مختلف الظروف.

وألقى اللواء أركان حرب عبد المعطي عبد العزيز علام، قائد المنطقة المركزية العسكرية، كلمة أكد فيها الدعم المستمر الذي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة ومتابعتها كل الأنشطة والمهام التي تنفذها كل الوحدات والتشكيلات بنطاق المنطقة المركزية، وصولاً لأعلى درجات الجاهزية والاستعداد القتالي للدفاع عن أمن الوطن واستقراره.

سلاح المدفعية

وشاهد القائد العام للقوات المسلحة عرضا تسجيلياً تضمن نشأه وتطور سلاح المدفعية وما شهدته وحداتها المختلفة من تطوير وتحديث باعتبارها قوة النيران الرئيسية في معركة الأسلحة المشتركة الحديثة، والتي تقدم الدعم والمعاونة النيرانية للقوات المنفذة للمهام خلال مراحل العمليات.

ومر القائد العام على القوات المصطفة والوقوف على مستوى الكفاءة الفنية والقتالية لكافة العناصر، وناقش عدد من القادة والضباط المشاركين في أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها، مشيداً بما لمسه من الاستعداد الجاد والروح المعنوية العالية لرجال القوات المسلحة والمعدات، كما تفقد عدد من المنظومات المطورة التي زودت بها في إطار استراتيجية التطوير والتحديث التي تنفذها القوات المسلحة في كل الأفرع والتخصصات.

وزير الدفاع محمد زكي إجراءات تفتيش ورفع كفاءة قتالية وحدات مدفعية المنطقة المركزية

الأخبار