الأربعاء، 22 مايو 2024 04:19 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الاقتصاد

الغرف التجارية: تضاعف الاستثمارات السنوية في قطاع التجزئة إلى 16 مليار جنيه

الغرف التجارية
الغرف التجارية

قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية إن الاستثمارات السنوية في قطاع التجزئة تضاعفت 21 مرة خلال السنوات القليلة الماضية من 791 مليون جنيه فقط، إلى 16 مليارا و661 مليون جنيه.

تضاعف الاستثمارات السنوية في قطاع اللوجستيات

وأضاف الوكيل في بيان: تضاعفت الاستثمارات السنوية في قطاع اللوجستيات الداعمة من تخزين ونقل 5 مرات في نفس الفترة من 9 مليارات و801 مليون جنيه، إلى 51 مليارا و115 مليون جنيه.

وأكمل البيان: حصلت مصر على منح من الاتحاد الأوروبي لعمل الدراسات والرسومات ومستندات الطرح والتدريب، لإدارة المراكز اللوجيستي والبورصات السلعية والمراكز التجارية، كما توافقنا على تمويل ميسر من البنوك والصناديق الإنمائية العربية والأوروبية لكل مرحلة.. وسنبدأ في دراسة إنشاء شركة قابضة للإدارة وأخرى للإنشاء والتملك.

وقال هاني محمود نائب أول رئيس الاتحاد العان للغرف التجارية، إن الاتحاد بصدد دراسة إنشاء شركة قابضة للإدارة وأخرى للإنشاء والتملك، داعيا المجتمع التجاري للمشاركة فيهما عند الطرح العام كأصحاب مصالح في تطوير البنية التحتية الداعمة للتجارة والصناعة.

وأشار إلى استهداف الاتحاد العمل على انشاء مراكز لوجيستي في إفريقيا لتنمية الصادرات المصرية، والتي يمكن أن تدعم التوسعات في تلك الدول، خاصة وأن إفريقيا هي ثاني أكبر قارة بها ثمن سكان العالم، بأعلى نسبة نمو للطبقة المتوسطة ذات القوة الشرائية العالية.

رئيس اتحاد الغرف التجارية قطاع التجزئة قطاع اللوجيستيات الاتحاد الاوروبي مستندات الطرح والتدريب إدارة المراكز اللوجيستية والبورصات

الاقتصاد