الخميس، 30 مايو 2024 11:41 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

الشرطة الإسرائيلية تعتقل حارس القنصل اليوناني داخل كنيسة القيامة

شرطة الاحتلال
شرطة الاحتلال

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم السبت، حارس القنصل اليوناني من داخل كنيسة القيامة بعد مناوشة جرت بينهما، وذلك في ظل استمرار الاحتلال في سياسة الاعتداء على دور العبادة بالأراضي المحتلة.

وشددت شرطة الاحتلال الإسرائيلية من إجراءاتها الأمنية على المسيحيين في القدس، ومنعت المقدسيين المسيحيين من الوصول إلى كنيسة القيامة في احتفالات سبت النور.

الاحتلال يمنع المسيحيين من الوصول لكنيسة القيامة

احتفال سبت النور هذا العام يشهد المزيد من الإجراءات التعسفية، التي يمارسها الاحتلال ضد المسيحيين في مدينة القدس، حيث تظهر مقاطع الفيديو المتداولة، منع توافد المسيحيين إلى كنيسة القيامة لإحياء "سبت النور "في كنيسة القيامة، حيث تم وضع حواجز عند باب الجديد القدس المحتلة، انتشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي على هذه الحواجز.

وتظهر مقاطع الفيديو انتظار مسيحيي القدس للحظة ظهور النور المقدس عند فتح قبر السيد المسيح، حيث ينبعث النور من قبر المسيح، اليوم السبت، المعروف باسم "سبت النور".

ظهور النور المقدس في كنيسة القيامة

وينتظر المسيحيين في القدس اليوم للطقس الأكثر أهمية، وهو ظهور النور المقدس، وتقوم الكنيسة بتوزيع شموعًا على كل الحجاج، وتضاء تلقائيًا بمجرد ظهور النور المتوهج وفي كنيسة القيامة بالقدس، يشهد الأقباط لحظة ظهور النور المقدس عند فتح قبر السيد المسيح.

كنيسة القيامة شرطة الاحتلال الإسرائيلية القدس المسيحيين سبت النور

أخبار عربية

آخر الأخبار