الإثنين، 3 أغسطس 2020 09:27 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

نائب قبرصي في البرلمان الأوروبي : على بروكسل إقرار عقوبات قاسية على تركيا.. فيديو

بوابة المصريين

قال كوستاس مافريديس، النائب القبرصي بالبرلمان الأوروبي، إنه تم التأكد أن العقوبات الأوروبية التي فرضت على تركيا لم تحقق أي نتائج.

وأضاف خلال تصريحات إلى مراسل برنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، على قناة «صدى البلد»، أن على الاتحاد الأوروبي أن يقر عقوبات شديدة القسوة على تركيا، بما فيها وقف جميع أشكال التعاون الاقتصادي والتجاري والسياسي وهنا سوف ينهار هذا الحكم الديكتاتوري لأردوغان.

وأشار النائب القبرصي في البرلمان الأوروبي إلى أن رجب طيب أردوغان ديكتاتور بكل ما تحمله الكلمة، موضحا أنه وصل إلى الحكم بصورة ديمقراطية ولكنه استطاع تغيير كل شيء ليتحول إلى ديكتاتور.

وأكد كوستاس، أن تركيا ضمن أسوأ دول العالم في حريات الرأي وهي الأولى في حبس الصحفيين حيث يقبع كل معارضي أردوغان في السجن، موضحا أن أردوغان يعمل بشراكة واضحة مع الإرهابيين لتحقيق حلم الدولة العثمانية.

وأضاف النائب القبرصي في البرلمان الأوروبي، أنه في أوروبا لم يتم التمكن من إيقاف أرودوغان وهنا يجب على مصر وقبرص القيام بالمهمة، وتمتلك كل من مصر وقبرص الإمكانات العسكرية والسياسية والشعبية، التي تمكنهما من إيقاف أردوغان ولديهم الحق الشرعي في وقف هذا المعتدي.

وقدم النائب القبرصي التحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تصريحاته الأخيرة التي أثبتت أنه لن يتم السماح لأردوغان أن يمس بالأمن القومي المصري، موضحا أن الدور على قبرص لتعظيم الشراكة العسكرية مع مصر، لوقف أردوغان وأن هناك مصالح مشتركة يجب أن نستخدم كل الطرق للدفاع عنها.

أخبار عربية

أورانج
أورانج