الإثنين، 3 أغسطس 2020 10:01 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

زعيم الأغلبية بـ”الشورى الأسبق”: حكومة مبارك اعتبرت المجلس ”مكلمة”.. وأتمنى اختفاء حساسية البرلمان تجاه ”الشيوخ”

بوابة المصريين

قال الدكتور محمد رجب، زعيم الأغلبية السابق بمجلس الشوري، إنه منذ دستور 23 ظل النظام النيابى قائم على غرفتين حتىى عام 54، وأجرى المجلس مناقشات وأعمالا كبيرة لخدمة الدولة المصرية.

أضاف رجب، فى حواره مع الإعلامى خالد العوامى، ببرنامج "مساء القاهرة" المذاع عبر قناة الحدث اليوم، أن التيار الدينى المتأسلم إبان ثورة يناير هو من ألغى عمل مجلس الشورى "الشيوخ حاليا"، رغم أهميته فى ضوء اختصاصاته الموكلة إليه.

أوضح الدكتور محمد رجب، أن مجلس الشورى الأسبق، تعاملت معه الحكومة المصرية على أنه "مكلمة"، ليس إلا هذا، رغم أنه قدم العديد من القوانين للدولة ومنها مشروع تنمية سيناء على مدار 25 سنة تنتهى فى عام 2017، ولكن من المؤسف أن الحكومة لم تبالى إلى هذا الأمر فى عهد الرئيس مبارك.

وأشار إلى إبلاغه الدكتور عمرو موسى، بضرورة وجود غرفتين للحياة النيابية فى مصر إبان أحداث يناير 2011، مبينا أن مجلس الشورى الأسبق من المؤسف أن البرلمان كان يراه منافسا له، رغم كون أعماله غير أعمال مجلس النواب تماما، قائلا: "صوفى أبو طالب رئيس الوزراء الأسبق، قال لى أنتم عملتم من الفسيخ شربات"، مستكملا: "أتمنى أن تختفى الحساسية بين مجلسى النواب الشورى فى الفترة المقبلة".

الأخبار

أورانج
أورانج