الخميس، 1 أكتوبر 2020 02:06 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأسواق

رئيس هيئة الإصلاح الزراعي: نستهدف تحقيق مليار جنيه فائض هذا العام 

بوابة المصريين

قال الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، إن الإصلاح الزراعي الذي قدمته ثورة يوليو للفلاحين جعلتهم ملاك أراضي بعد أن كانوا أجراء أو مستأجرين، مشيرًا إلى أنه جرى تقسيط ثمن الأراضي لمدة 40 سنة حتى يستطيع الفلاح دفعها.

وأضاف عبدالفتاح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي تقدمه الاعلامية جومانا ماهر، وهدير ابو زيد، عبر القناة الأولى وشاشة ON ، أن الهيئة تعمل على إتاحة كل مدخلات الإنتاج مثل الأسمدة والتقاوي والمبيدات، حيث يجرى تحويل أراضي الإصلاح الزراعي من أراضٍ تقليدية إلى زراعة نظيفة، حيث يجرى تقليل استخدام الأسمدة الكيماوية عن طريق بعض المخصبات التي تحتوي على بكتيريا وفطريات طبيعية وهي نافعة للتربة لرفع الإنتاجية وتوفير ثمن الكيماوي والأسمدة وزيادة دخل الفلاح.

وتابع، أن الهيئة ضمن منظومة توفر كل السلع الغذائية التي يحتاجها المجمتع من خلال منافذ وزارة الزراعة لعمل توازن في الأسعار بين السوق المحلي والمستهلك، إذ جرى الحفاظ على مستوى الأسعار وإتاحة كل الخضر والفواكه والمحاصيل التي يطلبها المنزل يوميًا، واستطعنا التغلب على كل الأزمات ووفرنا كل السلع الغذائية المطلوبة في البيت المصري.
وأوضح، أن الطفرة في التصدير تعبر عن نجاح الزراعة المصرية، مشيرًا إلى أنها زادت عما كانت عليه في العام الماضي رغم الغلق الذي سببته أزمة انتشار فيروس كورونا.
وأكد، أن الأسواق كلها تطلب المنتجات الزراعية المصرية، كما يتم عمل تجمعات للألبان لإتاحتها في السوق: "لدينا مجمع لتصنيع الألبان في محافظة الفيوم لإنتاج نحو 16 نوعًا من منتاج الألبان لإتاحته للمجتمع المصري".
وأردف، أن الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وجه بألا تكون الهيئة خدمية فقط، حيث استطاعت في العام المالي الماضي تحقيق فائض 18 مليون جنيه لأول مرة في تاريخ وزارة الزراعة: "هذا العام قد يزيد الفائض عن مليار جنيه".

الأسواق

أورانج
أورانج