الخميس، 1 أكتوبر 2020 07:12 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

وزير السياحة التركي السابق يكشف ألاعيب أردوغان

بوابة المصريين

قال وزير السياحة التركى السابق إرتوغرول غوناي، إن أرقام السياحة الرسمية في تركيا مبالغ فيها بسبب نظام التصنيف السياحي الجديد، وهو ما يفسر أيضًا عدم وجود عائدات السياحة المقابلة.

وقال جوناي فى تصريحات لصحيفة إندبندنت التركية اليوم الثلاثاء، إن وزارة السياحة التركية ابتكرت نظامًا جديدًا يعتبر الوافدين إلى تركيا للعمل أو الرحلات اليومية عبر البوابات الحدودية سياح، مشيرًا إلى أنهم لا يتناسبون مع فاتورة السائح لأنهم لا ينفقون المال في البلاد.

كانت تركيا قد أعلنت عن وصول أكثر من 10 ملايين سائح في عام 2020، على الرغم من توقف الصناعة لمدة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا، والذي لا يزال يشكل تهديدًا، لكن وفقًا لغوني، الذي شغل منصب وزير السياحة بين عامي 2007 و 2013، قام حزب العدالة والتنمية الحاكم (AKP) بتضخيم الأرقام في السنوات الأخيرة لرفع الروح المعنوية.

وزار تركيا 32 مليون سائح في عام 2013 ، مما جلب للبلاد حوالي 30 مليار دولار من العائدات. ارتفع عدد الزوار في عام 2019 إلى 50 مليونًا بينما بقيت عائدات السياحة على حالها.

وقال جوناي: "هذا دليل على أن جزءًا من الزوار لا يتناسب مع وصف السائح".

يشار إلى أن تركيا أعادت فتح أبوابها أمام السياح الأجانب في يونيو بعد إغلاقها في مارس للحد من انتشار فيروس كورونا، لكن الزيادة الأخيرة في عدد الإصابات المسجلة في البلاد أثارت مخاوف من المزيد من القيود الوبائية والآثار السلبية على صناعة السياحة الأكثر تضررًا في البلاد.

أخبار عربية

أورانج
أورانج