السبت، 28 نوفمبر 2020 02:19 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار الحزب

شباب حزب ”المصريين” يدشنون مبادرة لدعم عمال النظافة ضد كورونا برأس غارب

بوابة المصريين

وسط انتشار وباء كورونا المستجد في مصر والعالم، وفي ظل تأزم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، تظهر المبادرات الخيرية لمساندة فئات مجتمعية تحتاج إلى العون في تلك الأزمة، ونتيجة لذلك دشّن محمد جمال عبد القادر الأمين العام لحزب "المصريين" برأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، مبادرة لمساعدة عمال النظافة العاملين في المدينة.

وقالت هبة صلاح ابو بكر المتحدثة باسم الأمانة، أمين لجنة الإعلام، والأمين العام المساعد بأن المبادرة تقوم على أن يجمع شباب الأمانة مبلغًا ماليًا لشراء مستلزمات وقاية للعاملين في مجال النظافة، كالكمامات والكحول وقفازات؛ لحمايتهم من الإصابة بأي أمراض وحفظهم من عدوى الفيروس التاجي وسط تلك الأزمة.

وأشار محمد جمال عبد القادر إلى ضرورة الاهتمام بعامل النظافة منذ البداية، حيث إنه معرض للإصابة بأي عدوى ونقلها بسهولة، موضحًا أن ذلك يأتي عن طريق أن تلك الفئة تتعامل مع كل الأسطح دون علمها هل هي حاملة للوباء أم لا، متابعًا أن عامل النظافة يتعامل بشكل مباشر مع المستلزمات الوقائية المستعملة مثل الكمامات وغيرها؛ ما يجعله عُرضة دائمًا لخطر الإصابة بفيروس كورونا، لافتًا إلى أن تلك الفئة لا يمكن أن تتوقف عن العمل مهما كانت الظروف؛ لذلك فهي تحتاج إلى مستلزمات كافية لحمايتها الشخصية.


ونالت تلك المبادرة إعجاب الأمناء والمساعدين بأمانة حزب "المصريين" برأس غارب، حيث توالت مشاركتهم بشكل كبير: "المشاركة من امناء اللجان ومساعدينهم كانت بمبلغ مالي أكبر بكثير مما تم تحديده أثناء نشر فكرة المبادرة".

ولم تقتصر المشاركات على أعضاء الأمانة بالحزب فقط، بل تواصل العديد من أصحاب الصيدليات في مدينة رأس غارب مع أمانة الحزب لمساعدته في توفير المستلزمات الوقائية المطلوبة بأسعار مخفضة لتوزيعها على عمال النظافة.

كما كان لمعامل التحليل بالمدينة دور بارز في تلك المبادرة، حيث قرر عدد منهم تقديم محاضرات توعية لعمال النظافة؛ لإعطائهم تعليمات الوقاية من الإصابة بالعدوى واجراء التحليل الطبية لهم.

حزب المصريين عمال النظافه كورونا راس غارب البحر الاحمر بوابه المصريين

أخبار الحزب

أورانج
أورانج