الأربعاء، 5 أكتوبر 2022 02:30 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار الحزب

رئيس حزب ”المصريين” يُدين الاعتداء الإرهابى على ناقلة نفط بميناء جدة

بوابة المصريين

أعرب المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عن إدانته الشديدة لاستهداف ناقلة نفط بميناء جدة فى المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك عبر قارب مُفخخ مما أسفر عن إلحاق أضرار بالسفينة.

استنكر "أبو العطا"، في بيان مساء اليوم الإثنين، ما قامت به الجماعات الإرهابية من أعمال تخريبية استهدفت أمن واستقرار المملكة العربية السعودية، مؤكدًا على أن تلك الهجمات لا تهدد سلام وأمن المملكة فقط، ولكنها تستهدف المنطقة العربية وتمثل تهديدًا للتجارة الدولية ومبدأ حرية حركة الملاحة وأمنها.

وقال رئيس حزب "المصريين"، أن المجتمع العربى والدولى يرفض أية أعمال تخريبية إرهابية تستهدف المياه الإقليمية بالمملكة العربية السعودية، لما تُمثله من تهديد لأمن واستقرار المنطقة العربية بأكملها، وأن المساس بأمن البحر الأحمر جزءًا لا يتجزأ من قضية الأمن القومى العربى، وهو ما لا نسمح به، ويجب على مجلس الأمن الدولى التصدى له على الفور وإدانته.

وتابع "أبوالعطا" إن هذا الاعتداء الإرهابى ضد المنشآت النفطية والحيوية بالمملكة لم يكن الأول، وإنما جاء بعد فترة وجيزة من اعتداءات إرهابية أخرى استهدفت محطة لتوزيع المنتجات البترولية، فى الوقت الذى تسعى جميع دول العالم إلى التعافى من تداعيات جائحة فيروس "كورونا" وتعزيز التعاون الدولى بين الحكومات والهيئات المعنية لاستعادة الاستقرار فى أسواق الطاقة العالمية، وهو ما يُشكل خطرًا جسيمًا على الاقتصاد العالمى.

وأضاف يجب على المجتمع الدولى الوقوف ضد الأعمال الإرهابية، والتى تستهدف نشر الفوضى والدمار والتخريب، واتخاذ إجراءات رادعة ضد مرتكبيها ومموليها، سواء كانوا أفرادًا أو دول.

المستشار حسين ابوالعطا حسين ابوالعطا حزب المصريين بوابه المصريين ناقله نفط جده الاعتداء الارهابى على ناقله نفط جده المملكه العربيه السعوديه

أخبار الحزب

آخر الأخبار

أورانج
أورانج