الأربعاء، 20 يناير 2021 07:30 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

نائب مدير مستشفيات جامعة عين شمس: ”الفيس شيلد لا يغنى عن الكمامة”

بوابة المصريين

قالت الدكتورة سامية عبده نائب مدير مستشفيات جامعة عين شمس ورئيس وحدة مكافحة العدوى، إنه يجب الالتزام بالاحتياطات الاحترازية والتباعد الاجتماعى وتجنب الأحضان والقبلات وبخاصة في فصل الشتاء، مشددة على أنه يجب فتح الشبابيك فى الأماكن المغلقة لتجديد التيارات الهوائية وتقليل فرص نقل العدوى.

وأضافت "عبده" خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى يعرض على القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، وتقدمه الإعلامية منة الشرقاوى "التواجد فى مكان واحد يساعد بشكل أكبر على انتشار الفيروس ويعتبر هذا الأمر أحد أهم مسببات زيادة الأعداد المصابة، وبالتالى فإننا يجب تخفيف الزيارات العائلية وغسل اليدين بالمياه والصابون والحفاظ على ارتداء الكمامة، كما أن الفيس شيلد لا يغنى عن الكمامة سواء أكان طبيًا أو قماشيًا".

وتابعت: "يجب أن نطهر الكمامة القماشية بعد خلعها يوميًا وذلك بالمياه والكلور، ويجب أيضًا الاهتمام بتناول الخضراوات والفواكه وممارسة الرياضة لتجديد النشاط والحيوية والدورة الدموية وهو ما يؤدى إلى تقوية المناعة".

وأشارت، إلى أنه لا ينصح بارتداء الكمامة أثناء ممارسة الرياضة، لكن ينصح بممارستها في مكان طلق ومفتوح ومراعاة أن تكون المسافة لا تقل عن متر واحد بين أي شخص آخر.

وشددت نائب مدير مستشفيات جامعة عين شمس، على ضرورة عدم تناقل الأدوات الشخصية، وبخاصة في حالات العزل المنزلي، وأن يستخدم المرضى دورة مياه خاصة بهم وفتح نوافذ الغرف التي يقيمون بها.

نائب مدير مستشفيات جامعه عين شمس الفيس شيلد الكمامه مستشفيات عين شمس الدكتوره ساميه عبده بوابه المصريين جامعه عين شمس صباح الخير يا مصر

طب وصحة

أورانج
أورانج